شريط الأخبار

وزير خارجية لوكسنبورغ يشن حربا على "إسرائيل" ويطالب بمحاورة حماس

08:55 - 25 كانون أول / مايو 2011


وزير خارجية لوكسنبورغ يشن حربا على "إسرائيل" ويطالب بمحاورة حماس

فلسطين اليوم-ترجمة خاصة

 ذكرت صحيفة يديعوت "الإسرائيلية"  بأن الاتحاد الأوروبي لا يقف لجانب نتنياهو وفي الخطابات التي ألقاها في ايباك والكونغرس بل أن الاتحاد الأوروبي يؤيد موقف الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي دعا لإقامة دولة فلسطينية في حدود 67 .

 وقالت الصحيفة إن وزير خارجية لوكسنبورغ ( جان اسلورن)  وجه خلال مقابله له نشرت في صحيفة دير شبيغل الألمانية  انتقادات شديدة اللهجة "لإسرائيل" مهددا " إن استمرت "إسرائيل" بعنادها فعلي أوروبا أن تدرس اتخاذ خطوات سياسية ضد "إسرائيل, مهاجماً  الوزير بنيامن نتنياهو  قائلا أن رئيس الوزارء "إسرائيل" يراهن على الجمود السياسي  وهذا أمر قاتل لعملية السلام .

وردا على قضية أمن الاحتلال قال الوزير اسلورن " الضمان الوحيد لأمن "اسرائيل" هو اتفاق سلام مع الفلسطينيين والعالم العربي  , رافضاً طلب نتنياهو من ابو مازن  أن يختار إما حماس  أو  "اسرائيل" , قائلا :"الحكومة الانتقالية الفلسطينية يجب أن تتفاوض مع "إسرائيل"  فإن كانت حماس جزء من تلك الحكومة فيجب على اسرائيل التفاوض مع الحكومة الفلسطينية حتى لو حماس جزء منها ".

ودعا وزير خارجية لوكسنبورغ لوقف مقاطعة حماس  وبدء التحاور معها  من اجل شد حماس لعملية ديمقراطية والي طريق الحرية كما تم الأمر مع فتح  .

وقال يجب على دول الاتحاد الأوروبي أن تكون موحدة في دعم أوباما وأشار الي ان " الاحتمال الوحيد لإعادة "اسرائيل" لطاولة المفاوضات هو أن رأت "اسرائيل" أوروبا جبهة واحدة.

 

انشر عبر