شريط الأخبار

اليمن: 9 قتلى في مواجهات في صنعاء وإصابة رئيس المخابرات

09:02 - 24 تموز / مايو 2011

اليمن: 9 قتلى في مواجهات في صنعاء وإصابة رئيس المخابرات

فلسطين اليوم _ وكالات

ارتفعت حصيلة مواجهات بين قوات الأمن اليمنية وميليشيا المعارض صادق الأحمر إلى 9 قتلى وعشرات الجرحى حتى مساء اليوم الثلاثاء كما أصيب رئيس جهاز الأمن السياسي (المخابرات) غالب القمش بجروح خلال قيامه بوساطة بين الطرفين .

 

وقالت وزارة الدفاع اليمنية في رسالة اخبارية عبر خدماتها الهاتفية: "قتل 9 اشخاص وجرح 30 آخرون جراء اعتداءات ينفذها اولاد الاحمر وعصاباتهم في منطقة الحصبة وسط صنعاء واستهدافهم لوزرات السياحة والثقافة ووزارة الدخليه ووكالة سبأ " للانباء.

 

وكان مصدر يمني مطلع افاد يونايتد برس انترناشونال أن خمسة قتلوا اثر انفجار قذيفة أطلقتها القوات الامنية اليمنيةبجوار منزل الاحمر في وقت سابق اليوم .

 

وقال إن رئيس المخابرات غالب القمش اصيب في منزل الاحمر خلال قيادته مع مجموعة من وجهاء قبليين لوساطة لوقف اطلاق النار بين الطرفين .

 

وأفاد شهود عيان أن النيران تشتعل في مبنى وزارة الداخلية المجاورة لمنزل الأحمر منذ بدء المواجهات بين قوات الامن اليمنية وميليشيا الاحمر.

 

من جابنها أفادت وزارة الداخلية في بيان صحافي أن جنديا قد قتل في الاشتباكات مع مناصري الأحمر الذين اتهمتهم الوزارة بمهاجمة مقرها بالإضافة إلى وزارة السياحة ومركز شرطة النجدة ومقر وكالة الأنباء اليمنية فضلا عن مقار رسمية أخرى.

 

وحمل المصدر الأحمر وإخوانه "مسؤولية النتائج المترتبة على سفك دماء المواطنين الأبرياء وأعمال التدمير والتخريب التي تطال المصالح والمؤسسات الحكومية."

 

ويأتي هذا التطور بينما ما زال أنصار الأحمر يسيطرون على عدد من المقار الحكومية في العاصمة اليمنية كانوا احتلوها على مدى يومين ، بما في ذلك مبنى وزارة الصناعة والتجارة.

 

ويسود توتر كبير في اليمن بعد رفض الرئيس صالح الأحد الماضي التوقيع على المبادرة الخليجية لانتقال السلطة في البلاد.

 

وحذر صالح من حرب أهلية في البلاد ورفض التوقيع على المبادرة التي تنص على تنحيه في غضون ثلاثين يوما .

انشر عبر