شريط الأخبار

الاحتلال يقرر إقامة جدار فولاذي حول سفارته بالقاهرة

06:26 - 24 تشرين أول / مايو 2011

الاحتلال يقرر إقامة جدار فولاذي حول سفارته بالقاهرة

فلسطين اليوم – وكالات

قررت سفارة الكيان في القاهرة إقامة جدار عازل من الحديد الفولاذي بعد تكرار مظاهرات المصريين أمامها خلال الفترة الماضية، وكان آخر هذه المحاولات في الذكرى الـ63 لإحياء النكبة حينما حاول مئات المتظاهرين اقتحام مقر السفارة.

ووفق صحيفة "المصريون" فإن السياج المزمع إنشاؤه في محيط السفارة سيبدأ من كوبري جامعة القاهرة من أمام حديقة الحيوان حتى كورنيش النيل، "وسيكون بطول 100 متر تقريبًا ثم سوف يمتد حول المربع السكني الذي يضم مبنى سفارة الكيان الصهيوني".

وأوردت الصحيفة بأن السفارة شرعت بالفعل بإقامة السياج بارتفاع 200 سم فوق أسوار كوبري الجامعة الحديدية؛ وهو ما أدى بالفعل إلى حجب الرؤية تمامًا بين السفارة والمشاة أعلى الكوبري، "وتم طلاء الجدار الفولاذي باللون الأخضر وما تزال الأعمال مستمرة، ويجري هذا بالتنسيق مع محافظة الجيزة".

وكان أكثر من 150 شابًا من المتظاهرين المصريين حاولوا في ذكرى النكبة اقتحام مقر سفارة العدو بعد تمكنهم من طرد قوات الشرطة المحيطة بالسفارة واستولوا على الأبراج الأمنية الخاصة بالسفارة، وطالبوا بإزالة علم الكيان من أعلى مبنى السفارة لولا تدخل القوات المسلحة الذي أنقذ الوضع حينها.

انشر عبر