شريط الأخبار

أحمدي: أوباما دمية ولن يتمكن من إنقاذ إسرائيل

06:07 - 24 تموز / مايو 2011

أحمدي نجاد: أوباما دمية ولن يتمكن من إنقاذ إسرائيل

فلسطين اليوم- وكالات

اتهم الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الثلاثاء الرئيس الاميركي باراك اوباما بانه دمية، مؤكدا انه لن يتمكن من انقاذ الكيان الاسرائيلي.

وقال احمدي نجاد متوجها مباشرة الى اوباما في خطاب بثه التلفزيون الرسمي مباشرة "انت مجرد دمية حددت لها مهمة انقاذ الولايات المتحدة والنظام الصهيوني باستخدام السلاح والقوة. لكنك لن تتمكن من تحقيق ذلك".

 واضاف احمدي نجاد متحدثا خلال زيارة لمصفاة في عبدان جنوب غرب البلاد ان مقاومة الشعوب في الشرق الاوسط ستلحق باوباما ذلا اكبر من ذلك الذي عرفه سلفه جورج بوش. وقال ان الولايات المتحدة "تسعى منذ زمن طويل لاقامة دولتين على ارض فلسطين واحدة للفلسطينيين والاخرى للمحتلين غير الشرعيين (اسرائيل) وهي تامل ان تقبل شعوب المنطقة بالاعتراف بالنظام الصهيوني". وعلق احمدي نجاد على خطاب اوباما الاخير حول الشرق الاوسط فاتهمه بانه يريد ان "يملي على شعوب المنطقة ما يتحتم عليها ان تفعل". وقال ان اوباما "يتحدث وكأن العالم ملك له. من تكون من سمح لك بالتدخل في شؤون الاخرين"

وقال احمدي نجاد "لدينا معلومات تؤكد بأن الامريكان خططوا لجميع الدول العربية ولهذا فإننا نحذر من مغبة الانجرار وراءهم وذلك لأن الامريكان ليسوا أصدقاء أحد ". ودعا حكومات المنطقة الى التحلي باليقظة والحذر من تنفيذها المخططات الامريكية، مشددا على ضرورة مسايرة هذه الحكومات شعوبها والاستجابة لمطاليبها. وأضاف "ان نظام السلطة بات على وشك الانهيار وستشهد الشعوب في المنطقة والعالم بالقريب العاجل بإذن الله سبحانه وتعالى سقوط الامبراطورية الماركسية والرأسمالية في آن واحد". وخاطب الرئيس احمدي نجاد الحكومات الافريقية والمنطقة والعالم برمته قائلا "ان ايران مستعدة لوضع كل تجاربها في المجالات العلمية والزراعية والتقنية والصناعية تحت تصرف الشعوب دون المطالبة بأصغر طلب سياسي اذا كانت أمريكا وحلفاءها حقا تريد دعم الشعوب".

انشر عبر