شريط الأخبار

أبو مرزوق: اعتراف منظمة التحرير باسرائيل خطأ تاريخي

03:31 - 24 تشرين أول / مايو 2011

أبو مرزوق: اعتراف منظمة التحرير باسرائيل خطأ تاريخي

فلسطين اليوم: وكالات

صرح موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، بأن اعتراف منظمة التحرير الفلسطينية بإسرائيل خطأ تاريخي لأنه لا يجوز لمنظمة الاعتراف بـ"دولة"، على حد تعبيره.

وقال أبو مرزوق - في مؤتمر صحفي عقده ممثلو الفصائل الفلسطينية بمقر وكالة (نوفوستي) الروسية للانباء فى موسكو - "من المنطقي أن يكون الاعتراف في ختام المفاوضات وليس في بدايتها" .. مضيفا أن الاعتراف بإسرائيل يعني الاعتراف باحتلالها القدس والجولان والضفة الغربية، وبالتالي الاعتراف باحتلال وضم الأراضي العربية.

وكان أبو مرزوق قد قال أمس إن الوفد الفلسطيني الذي يزور موسكو حاليا تلقى تعهدا من الحكومة الروسية بدعم مقترح الإعلان عن إقامة الدولة الفلسطينية في حال تقدم الفلسطينيين.

ووصف أبو مرزوق المباحثات التي أجراها الوفد في روسيا بالجيدة والبناءة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الجانب الروسي رحب بالمصالحة الفلسطينية التي أجريت بالقاهرة وما تم التوصل إليه من تشكيل حكومة تكنوقراط وكفاءات فلسطينية وإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية على أسس نتفق عليها، وأيضا ما يتعلق باستئناف أعمال المجلس التشريعي لتطبيق اتفاق القاهرة.

وأفاد القيادي بحماس بأن الفصائل الفلسطينية ستتحاور حول رئيس الوزراء والحكومة الجديدة وأعضائها، وسيتم الإعلان عن نتائج هذه التشاورات في رام الله وفي غزة بشكل متزامن.

انشر عبر