شريط الأخبار

حماس تنفي مجددا: لا خلافات بين الرشق والزهار

03:08 - 24 تشرين أول / مايو 2011

حماس تنفي مجددا: لا خلافات بين الرشق والزهار

فلسطين اليوم- غزة

نفى القيادي في حركة حماس الدكتور صلاح البردويل وجود أي خلافات بين القياديان في حماس محمود الزهار وعزت الرشق في الآونة الأخيرة.

وقال في بيان صحفي وصل مراسلنا نسخة عنه :" ما تناقلته وسائل الإعلام من تصريحات للزهار والرشق هو من قبيل التلون داخل إطار الجسم الحركي الواحد ولا يعكس على الإطلاق أي خلافات داخل قيادة حركة حماس التي هي قيادة موحدة في الداخل والخارج".

ووصف البردويل ما تروجه بعض وسائل الإعلام بالأكاذيب المدسوسة، مجددا تأكيده على حقيقة وحدة الحركة وقوتها وتماسكها ووحدة برنامجها المقاوم في وجه الاحتلال.

انتقد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) عزت الرشق تصريحات القيادي محمود الزهار التي علق فيها على موقف رئيس المكتب خالد مشعل بشأن إعطاء فرصة للمفاوضات مع إسرائيل، واعتبر أن هذه التصريحات خاطئة ولا تعبر عن موقف حماس ومؤسساتها.

وأكد الرشق للجزيرة نت أن ما صدر عن الزهار "يمثل خرقا للتقاليد التنظيمية المعمول بها في حركة حماس ولا يجوز أن يصدر عنه بحق رئيس الحركة وقائدها"، فضلا عن كون الزهار "غير مخول بالتعليق على كلمة رئيس الحركة أو الاستدراك عليها".

وأضاف الرشق أن المكتب السياسي هو الجهة الوحيدة المخولة بأية توضيحات أو استدراكات إن وجدت على تصريحات القيادة، كما نفى أن تكون تصريحات الزهار انعكاسا لحالة خلاف داخل الحركة، وقال "لا خلاف في الحركة وحماس تتمتع بمؤسسية عالية، وقرارها واحد وموحد".

وكان مشعل تحدث على هامش توقيع المصالحة الفلسطينية بالقاهرة في الرابع من مايو/أيار الجاري عن استعداد حماس لمنح المفاوضات مع إسرائيل مهلة جديدة رغم فشلها على مدى عشرين عاما.

لكن الزهار قال في مقابلة مع جريدة القدس الفلسطينية إن تصريحات مشعل لا تمثل موقف حماس الرسمي الذي يعتمد المقاومة برنامجا أساسيا وليس التفاوض، مشددا على أن موقف الحركة في قضيتي التفاوض والمقاومة لم يتغير وأن تصريح مشعل كان مفاجئا وغير متفق عليه.

انشر عبر