شريط الأخبار

خطيب الأقصى يحذر الاحتلال من هدم جسر المغاربة

02:32 - 24 تشرين أول / مايو 2011

خطيب الأقصى يحذر الاحتلال من هدم جسر المغاربة

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

 

حذر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، وخطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين من تمهيد سلطات الاحتلال لاستكمال هدم طريق باب المغاربة الموصل للمسجد الأقصى المبارك، بهدف بناء جسر أسمنتي جديد لتهويد المنطقة الجنوبية منه وخلخلة أساسات حائط البراق والحائط الجنوبي للمسجد.


ووصف حسين في بيان "وصل فلسطين اليوم نسخة عنه, ما يجري في تلة المغاربة بأنه استمرار لعمليات التزوير والتلاعب التي تشنها سلطات الاحتلال بشكل غير قانوني لعبرنة المدينة المقدسة، وطمس كل ما هو عربي وإسلامي, مبيناً, أن هذه التلة تحوي الكثير من الآثار الإسلامية التاريخية.

 

وأشار, إلى أن سلطات الاحتلال تقوم بهذه التغييرات لإرضاء المتطرفين من اليهود، بهدف السيطرة على المسجد الأقصى المبارك والتدخل في شؤونه.



واعتبر خطيب الأقصى بأن هذه الإجراءات خطيرة جدا، ومن شأنها تأجيج الصراعات وتأزيم الوضع في المدينة المقدسة، مطالبا بالوقف الفوري لها مؤكداً على إسلامية المسجد الأقصى المبارك وجميع مرافقه ومنها الطرق المؤدية إليه، وأنه لا يحق لغير المسلمين التدخل في شؤونه.

وحمل سلطات الاحتلال عواقب هذه الإجراءات التي تجر الويلات على المنطقة بأكملها لأنها تمس بعقيدة الأمة الإسلامية ومقدساتها.


وأهاب بدول العالم والهيئات والمنظمات ذات الاختصاص بالضغط على حكومة الاحتلال وردعها عما تقوم به من مس بالمقدسات الفلسطينية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك, مؤكداً أن الفلسطينيين سيبقون من المرابطين والمدافعين عن أرضهم ومقدساتهم، حتى يقضي الله أمراً كان مفعولاً.

انشر عبر