شريط الأخبار

الحلقة الأخيرة من "حتى نكسر الحصار" ستكون داخل غزة

11:38 - 24 كانون أول / مايو 2011


الحلقة الأخيرة من "حتى نكسر الحصار" ستكون داخل غزة

فلسطين اليوم _غزة "مثنى النجار"

تنهي قناة القدس الفضائية التي تبث من بيروت الحلقة الأخيرة من  برنامج "حتى نكسر الحصار" هذه المرة من داخل قطاع غزة ,والذي يقدمه المذيع الصحفي الفلسطيني من بيروت نديم الحسن .

ووصل فريق البرنامج المكون من المذيع الحسن وزميله المنتج أحمد العكلوك لغزة قبل عدة أيام عبر معبر رفح البري لإجراء سلسة من اللقاءات تحضيراً لاختتام البرنامج الفلسطيني الذي عايش حياة أهل غزة في حصارهم المفروض منذ أربعة أعوام .

ويقول المنتج الأردني في القناة العكلوك في لقاء بمراسل فلسطين اليوم :" فرحنا كثيراً عندما دخلنا القطاع "لأنني منذ ثلاثين عاماً على أمل أن أعيش لحظة بين أهله الكرام" ,موجهاً تحيه كبيرة لأهل غزة على صمودهم أمام الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة.

وأضاف العكلوك أنه قرروا المجيء لغزة بعد إعلان وزير خارجية مصر نبيل العربي أن حصار غزة سيكسر خلال أيام ,وعلى الفور قرر فريق البرنامج أن تكون الحلقة الأخيرة من داخل غزة , في إشارة رمزية إلى أننا كنا نشرح طويلاً عن المعاناة التي عاشها الغزيون طيلة الفترة الماضية وجاء اليوم الذي نرى فيه نوراً على أمل أن يكسر الحصار نهائياً عن غزة , منوهاً إلى أنهم انهوا حوالي 40 حلقة تحدثت عن أشكال متنوعة من أشكال الحصار وذلك من خلال استضافة عدد من الشخصيات عبر الأقمار الصناعية وعبر الهواء.

وأشار إلى أنهم  سيجرون نهمأسلسلة لقاءات في غزة تعالج "كيف تصدى الغزيون للحصار من خلال ابتكاراتهم وصمودهم في كل مجالات الحياة وماهي الخطوة المستقبلية لكل قطاع من القطاعات إن كسر الحصار نهائياً.

وحول أـمنيته التي ينوي تحقيقها في غزة العلكوك قال عندما أبلغت والدي أنني وصلت غزة قال لي أنه عام 1953 صلى أخر صلاة في المسجد العمري بغزة ,طالباً مني تأذيه الصلاة والدعاء من نفس المسجد .

انشر عبر