شريط الأخبار

الاحتلال يؤجل الإفراج عن ثلاثة أسرى

11:04 - 24 تموز / مايو 2011

الاحتلال يؤجل الإفراج عن ثلاثة أسرى من غزة

فلسطين اليوم-غزة

أفادت جمعية واعد للأسرى والمحررين اليوم، بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أجلت  الإفراج عن ثلاثة أسرى من قطاع غزة انتهت مدة محكوميتهم دون سبب، موضحاً أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي  بدأت منذ عام 2011 باستخدام أسلوب تعذيب نفسي جديد ضد الأسرى وعائلاتهم التي تنتظر لحظة بلحظة الإفراج عن أبنائها .

 

وبينت الجمعية أن الأسرى هم : الأسير ناهض عبدالهادي سعيد السوافيري  البالغ من العمر( 47عاما )الذي من المقرر الإفراج عنه اليوم بعد انتهاء مدة محكوميته البالغة (18عاما) قضها متنقلا بين جميع السجون وفي زنازين العزل الانفرادي وذكرت واعد بأن الأسير السوافيري اعتقل بتاريخ 9-11- 1993وحكم عليه بالسجن 18 عاما وهو متزوج ولديه اثنان من الأبناء.

 

أما الأسير طه صبحي طه عفانة  البالغ من العمر( 29عاما) والمحكم عشر سنوات فقد انتهت مدة محكوميته يوم الأحد الماضي 22-5-2011و اعتقل بتاريخ 15-10-2011وهو أعزب وقد استهد أخيه قبل عدة أشهر

والأسير الثالث هو الأسير مهند الناعوق البالغ من العمر( 25عاما ) اعتقل بتاريخ 19-1-2008وحكم عليه بالسجن ثلاث سنوات ونصف انتهت مدة محكوميته أمس ولم يتم الإفراج عنه والأسير الناعوق أفرج عن شقيقه منتصر الناعوق العام الماضي فيما حكم شقيقه الثالث محمد بالسجن 19عاما .

ونوهت واعد إلى أن هذا الأسلوب جاء لزيادة الضغط على أهالي أسرى قطاع غزة المحرومين من زيارة أبنائهم  والذين يستعدون ليوم الإفراج المحدد لهم وفقا لانتهاء مدة محكوميتهم  لكن إدارة السجون تمعن في تأخير الإفراج عنهم لتحارب الأسرى وعائلاتهم نفسيا حتى ولو لآخر لحظة .

وأشارت واعد إلى أن إدارة تسعى من ذلك إلى أن يخرج الأسير دون أن يجد من يستقبله استقبال الأبطال على حاجز إيرز حتى لا يشعر  بفرحة الإفراج وبالفخر والاعتزاز كونه أسير أمضى من عمره سنوات طويلة في زنزانة رطبة وعفنة

انشر عبر