شريط الأخبار

"الأنروا" تنفي استعانتها بمواد بناء مهربة عبر الأنفاق لبناء المدارس

09:02 - 24 تموز / مايو 2011

 "الانروا": لاحديث عن الاستعانة بمواد البناء المهربة لبناء المدارس  

فلسطين اليوم-غزة

نفى عدنان ابو حسنة الناطق باسم وكالة الغوث "الانروا" اليوم الأنباء التي تحدثت عن سماح وكالة الغوث الانروا بصورة شفهية للمقاولين بالاستعانة بمواد البناء المهربة من الأنفاق , لبناء المدارس في حال ماطل الاحتلال بإدخال المواد اللازمة.

وقال أبو حسنة خلال حديث خاص ل"فلسطين اليوم" إسرائيل ملزمة بإدخال مواد البناء بعد موافقتها المكتوبة للسماح  ببناء مدرستين للتعليم الأساسي على الأرض التي كان يقام عليها مقر قيادة الأمن الوقائي في قطاع غزة، مشيراً إلى سماح "إسرائيل" بالبناء في هذه المنطقة بعد انتهاء الذرائع التي كانت تمنع البناء.

وأوضح ابو حسنة ان تكلفة بناء المدرستين تبلغ 4 مليون دولار , على مساحة 5 دونمات , مشيراً ان إلى بناء المدرستين يستغرق من 6-8 شهور وخاصة ان العمل جاري ليل نهار.

وأكد ابو حسنة ان الوكالة شرعت خلال الأيام الأخيرة ببناء عدد آخر من المدارس في القطاع , كون ان هناك مخطط لبناء قرابة 100 مدرسة في القطاع.

وبين ابو حسنة ان الاحتلال الصهيوني وافق موافقة مبدئية وليست مكتوبة للبدء بالمشروع السعودي جنوب القطاع, مبيناً ان الوكالة قامت بتقسيم المشروع, الي خمسة بالتقاسم بين المقاولين , متمنياً ان توافق إسرائيل موافقة مكتوبة ليتسنى البدء بتنفيذ المشروع.

انشر عبر