شريط الأخبار

خلال لقاء بخانيونس.. إعلاميون يناقشون الإعلام الالكتروني

07:50 - 23 آب / مايو 2011

خلال لقاء بخانيونس.. إعلاميون يناقشون الإعلام الالكتروني

فلسطين اليوم- خانيونس

ناقش إعلاميون وطلبة اليوم الاثنين، قضايا الإعلام الالكتروني ومدى أهميته في الوقت الراهن الذي يشهد ثورة الكترونية عالمية، وسبل التعاطي معها على المستوى الفلسطيني.

جاء ذلك خلال لقاء بحضور عدد من الصحفيين وطلبة الإعلام في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة نظمته الأكاديمية العالمية للتدريب والتطوير بعنوان "حول حرية الصحافة والأعلام الالكتروني الجديد".

وأشار محمود العقاد مدير الأكاديمية إلى أن الصحافة الالكترونية أصبحت طموح الكثير في هذا الوقت وإنها أصبحت لغة العصر، مضيفاً أن الانترنت أصبح جزء لا يتجزأ من مرافق الحياة فقد أصبح أسرع الوسائل في نقل الأحداث  بشكل عاجل .

وبين العقاد إلى ظهور الكثير من شبكات التواصل الاجتماعية مثل الفيس بوك و توتير وغيرها من المدونات التي أصبحت أداة اتصال بين الناس جمعياٌ  .

ومن جهته قال الصحفي حسن دوحان والمحاضر بجامعة الأزهر والأقصى:"إن الإعلام الجديد أحدثا نقله نوعية في نقل الأخبار والأحداث بشكل سريع وعاجل كما تبين من خلال أحداث الثورات العربية .

وأوضح دوحان أن الجميع يعتقد أن الأعلام الجديد هو فقط الفس بوك وتوتر وغيره من المواقع منوهاً إلى وجود المدونات والقنوات التي تبث من الانترنت .

ويشير دوحان إلى أن سمات الأعلام الجديد في نقل الأحداث بشكل مباشر وعاجل وكذلك أمكانية تعديل الخبر في نفس الوقت بعكس الصحف المكتوبة ويستطيع القارئ التعليق على الخبر وكذلك يستطيع أرشفت المادة الإخبارية بشكل بسيط .

وبدوره أكد محمد أبو شرخ  مدير شبكة أمين بغزة على وجود مجموعة من وسائل الاتصال قائلاً:" أن كل شخص يمتلك موسوعة إعلامية كامل من خلال الجوال الذي يستطيع من خلاله نقل الأحداث بصوت وصورة بشكل مباشر وفوري .

وبين ابوشرخ أنه وفي السابق كانت هنالك رقابة على نقل الأخبار أم الآن فمصادر الأخبار تتعدد بلا رقابة .

وفى نهاية اللقاء فتح باب المناقشة والحوار مع المشاركين في اللقاء .

 

     

انشر عبر