شريط الأخبار

هل يعود "دحلان" وأبناء فتح في "القاهرة" إلى غزة ؟

03:24 - 23 تشرين أول / مايو 2011

دحلان :أبناء فتح في غزة لم يجدوا في المصالحة إجابات لأوجاعهم

فلسطين اليوم- القاهرة

أكد محمد دحلان القيادي في حركة فتح أن فترة الانقسام السابقة كانت وصمة عار في جبين كل فلسطيني ، وخطأ شارك فيه  الجميع ، ويجب ان نقدم الحلول بعد تقديم الاعتذار للشعب الفلسطيني، ..وقال أنا أول من يقدم الاعتذار للشعب الفلسطيني فيما أخطأت ولا أنتظر الشكر على ما أصبت.

وقال دحلان في تصريحات صحفية من بالقاهرة  إن أبناء فتح في عزة لم يجدوا في المصالحة إجابات لأوجاعهم ومعاناتهم السابقة وكأن أبناء فتح واجبهم أن يقدموا التضحيات دون أن يكونوا شركاء في وضع الحلول،وعلى الرغم من ذلك فالمصالحة أقدس واهم من كل المعاناة الشخصية والفردية .

وطالب دحلان أبناء فتح في قطاع غزة أن يتحلوا بالصبر ،واعدهم بان المستقبل مليء بالآمال الواعدة ،وان الماضي الأليم لن يعود ولن يتكرر.

وحول إمكانيات عودة أبناء قطاع غزة إلى ديارهم قال دحلان هذه مسألة لا يمكن أن تكون محل تساؤل ..،فمن حق الجميع أن يعود وواجب القيادة في الطرفين أن تكون ضامنة لتحقيق ذلك وعدم العودة الى الوراء، فيجب أن يتمتع أبناء فتح الذين ظلموا على يد حماس خلال الفترة الماضية بإنجازات الاتفاق فلا يجوز لأي فلسطيني ان يتماثل مع الاحتلال الاسرائيلى في مقابل أن يسلب حق اى مواطن فلسطيني في العودة إلى بيته.

 

انشر عبر