شريط الأخبار

مهجة القدس " إدارة سجن الشارون تواصل إنتهاج سياسة الإهمال الطبي بحق الأسيرات

01:57 - 23 كانون أول / مايو 2011


 

مهجة القدس " إدارة سجن الشارون تواصل إنتهاج سياسة الإهمال الطبي بحق الأسيرات

فلسطين اليوم-غزة

أكدت الأسيرات في سجن الشارون في رسالة خاصة  سربت لمؤسسة الأسرى "مهجة القدس" أن إدارة السجن تواصل إنتهاج سياسة الإهمال الطبي بحقهن, حيث لا تقدم العلاج اللازم لهن ولا يتم التعامل معهن بإنسانية في هذه المسألة.

وأوضحت الأسيرات في رسالتهن أن إحدى الأسيرات وهي ريما دراغمة إنها تعاني كثيراً نتيجة إصابتها بعدد من الامراض بالإضافة لمشاكل الأسنان وأنه منذ حوالي شهرين تستفرغ كل ما تأكله ونتيجة لذلك تم نقلها لعيادة السجن التي لا تعالج شيئاً ثلاث مرات, حيث اقتصر دور عيادة السجن على قياس الوزن فقط بدون إجراء الفحوصات اللازمة لمعرفة وضعها الصحي حيث أن وزنها كان 65 كلغم والآن 49 كلغم.

والجدير بالذكر أن الأسيرة ريما رياض حسين دراغمة كانت قد اعتقلت من قبل الاحتلال الصهيوني 28/07/2004 وهي من سكان مدينة طوباس شمال الضفة الغربية ومن مواليد 06/02/1984 ومحكوم عليها بالسجن لمدة 25 عام وهي عزباء.

والأسيرة قاهرة سعيد علي السعدي من سكان جنين وهي متزوجة وأم لأربعة أبناء وكانت قد أعتقلت بتاريخ 08/05/2002 ومحكوم عليها بالسجن 3 مؤبدات و 30 سنة.

هذا وقد طالبت الأسيرات في رسالتهن بضرورة تدخل كافة الجهات المعنية بحقوق الإنسان لوضع حد لسياسة الإهمال الطبي التي يتعرض لها الأسرى والأسيرات وبضرورة إدخال الأطباء المختصين للوقوف على معاناة الأسيرات وتقديم العلاج اللازم لهن.

 

 

انشر عبر