شريط الأخبار

بعد تعليق لـ 6 شهور.."الشعبية" تعود للمشاركة في اجتماعات اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير

12:26 - 23 تشرين أول / مايو 2011

بعد تعليق لـ6 شهور.."الشعبية" تعود للمشاركة في اجتماعات اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير

فلسطين اليوم-غزة

قرَّرت اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين العودة إلى حضور اجتماعات اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية, موضحاً ان هذا القرار اتخذ في اجتماع طارئ توقفت اللجنة عنده باستفاضة وعمق ومسؤولية وطنية عالية.

وبينت اللجنة في بيان لها اليوم الاثنين وصل "فلسطين اليوم نسخة عنه إن" القرار جاء في ضوء الانجازات الوطنية والديمقراطية للانتفاضات الشعبية العربية وانعكاساتها الايجابية على قضية شعبنا ونضاله ومقاومته، وفي ضوء اتفاق المصالحة الداعي لتشكيل إطار قيادي مؤقت وطني موحد يدير الشأن الوطني إلى حين إعادة بناء وتوحيد وتفعيل منظمة التحرير".

وأضاف أنه" جاء أيضًا في ضوء هذه التطورات المتصادمة مع السياسة الإسرائيلية الأمريكية ومخططاتها الرامية لإدامة أوهام عقدين من التفاوض العبثي تحت الرعاية الأمريكية، ولإدامة الانقسامات الداخلية لشعبنا واستعمالها في خطة تصفية قضيته واختزالها في حكم إداري ذاتي بمسمى دولة".

وبينت الشعبية أن القرار يهدف إلى دعم رص الصفوف وتوحيد الجهود الوطنية في مواجهة الخطة السياسية الأمريكية الإسرائيلية الرامية لعرقلة تنفيذ الاتفاق الأولى للمصالحة الوطنية وإجهاضه، ومنع تطويره إلى اتفاق سياسي يتجاوز مسيرة عقدين من الرهان الواهم على التفاوض.

وكانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أعلنت في 26 سبتمبر عام 2010 تعليق مشاركتها في اجتماعات اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، احتجاجًا على العودة للمفاوضات مع الاحتلال.

وحذرت الجبهة حينها من التداعيات والنتائج الخطيرة لسياسة التنازلات والعودة للمفاوضات في ظل الشروط الأميركية الإسرائيلية، عادة أن مشاركة المنظمة في المفاوضات يغيب رعاية هيئة الأمم ومرجعية قراراتها، وتفرض الرعاية الأميركية وطاولة المفاوضات بديلًا لها.

انشر عبر