شريط الأخبار

مكي: حي الشجاعية سيشهد تحسناً ملحوظاً على مياه الشرب

11:10 - 23 تموز / مايو 2011

مكي: حي الشجاعية سيشهد تحسناً ملحوظاً على مياه الشرب

فلسطين اليوم-غزة

التقى المهندس رفيق مكي رئيس بلدية غزة بجمع غفير من أهالي حي الشجاعية مساء أمس في ديوان آل حبيب بحي الشجاعية بحضور عضوي المجلس التشريعي عن مدينة غزة  د.مروان أبو راس، و م.جمال سكيك، حيث أجاب على استفسارات المواطنين بخصوص الخدمات التي تقدمها بلدية غزة لسكان المدينة.

 

لفت مكي إلى أن منطقة الشجاعية الشرقية بدأت تشهد تحسناً ملحوظاً على عملية ضخ مياه الشرب خلال فصل الصيف كماً و نوعاً، و ذلك بعد تشغيل أكثر من بئر جديد عملت البلدية على إنشائها في المنطقة ، مبيناً بأن جودة مياه الشرب في المنطقة ستكون أفضل من السابق من حيث العذوبة و الصفاء.

 

وتطرق رئيس البلدية إلى شارع النزاز أحد أهم الشوارع في البلدية و التي أوشكت بلدية غزة على الإنتهاء من إعادة تأهيل شاملة له ، و بين مكي أن المشروع كان بدعم حكومي، متوقعاً أن يعمل على تخفيف أزمة المرور في الشوارع الأخرى.

 

ووعد مكي خلال إجاباته على استفسارات الجمهور أن تبدأ البلدية في تطوير الشوارع الفرعية المحيطة بشارع النزاز في أقرب وقت ممكن حال توفر التمويل اللازم للبدء في المشروع.

 

وشرح دور البلدية الخدماتي للمواطنين، مبيناً ان خدمات البلدية تشمل كل المواطنين داخل نفوذ البلدية " وتساهم على قدر استطاعتها بما يتوفر لديها من امكانات خارج حدود المدينة في كثير من الأمور".

 

وفي قطاع النفايات لفت مكي إلى أن مدينة غزة تنتج من النفايات الصلبة ما يقارب 600 طن يومياً بمعدل أعلى من المعدلات العالمية، مبيناً أن البلدية قامت باستحداث نظام جديد لجمع النفايات للاستعاضة عن نقل الآليات الخاصة بجمع النفايات عبر وضع حاويات كبيرة في مناطق المدينة ، و جمع النفايات عبر عربات الكارلو التي تجرها الحيوانات.

 

وحث مكي المواطنين على ضرورة التعاون مع البلدية في موضوع النافيات للتغلب حتى تبقى المدينة نظيفة.

 

و أشار مكي إلى عودة الكثير من الممولين و المانحين إلى تقديم الدعم للبلدية و المساهم في المشاريع التطويرية في المدينة، بعد أن استنكفت تلك المؤسسات عن التعاون مع البلدية في بداية تسلم المجلس البلدية لزمام الأمور في البلدية.

 

وبين أن ثقة الممولين عادت بالبلدية بعد ملامستهم للشفافية العالية التي تعمل بها البلدية، وبدأوا في تقديم دعمهم على شكل مشاريع خدماتية في مجالات الطرق و المياه و الصرف الصحي و النفايات ، مبيناً أن هناك وعوداً كثيرة و مستمرة لتقديم الدعم لبلدية غزة. 

انشر عبر