شريط الأخبار

حكومة غزة تعتمد 234 ألف دولار لتسوية أرض حي البراق للإسكان بخان يونس

11:07 - 23 تموز / مايو 2011

حكومة غزة تعتمد 234 ألف دولار لتسوية أرض حي البراق للإسكان بخان يونس

فلسطين اليوم-غزة

اعتمدت الحكومة الفلسطينية 234 ألف دولار لتسوية أرض حي البراق المخصصة للإسكان في محافظة خان يونس.

 

وأشار المكتب الإعلامي للأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان أصدره اليوم ووصل "فلسطين اليوم" إلى أن الحكومة وافقت على صرف الدفعة الأولى البالغ قيمتها 80 ألف دولار، بالتنسيق بين وزارة المالية ووزارة الأشغال العامة والإسكان.

 

وذكر البيان، أن الحكومة قررت تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة إقامة معرض الكتاب الدولي بغزة على أن تتكون اللجنة من وزير الشباب والرياضة والثقافة (رئيساً) وعضوية كل من "مدير دار الكتب الوطنية والمكتبات، ووزارة التربية والتعليم العالي، ووزارة الداخلية، ووزارة الصحة، ووزارة الأشغال العامة والإسكان، ووزارة العمل، وممثلي المكتبات الجامعية والبلدية، وممثل اتحاد الناشرين العرب، وعدد من الناشرين".

وأوضح البيان، أن الحكومة كلفت وزارة الداخلية بالعمل على الحفاظ على حالة الاستقرار الداخلي وتهيئة الأجواء في القطاع وعدم السماح لأي طرف أخذ القانون بيده.

وكلف مجلس الوزراء وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بتقديم تصور ودراسة كاملة حول احتياجات الوزارة من موظفين على بند الرواتب المقطوعة، على أن يتم عرض هذه الدراسة على اللجنة الإدارية الوزارية لدراستها، ورفع التوصيات إلى مجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب بالخصوص.

وأعلن مجلس الوزراء موافقته على تشغيل الأسرى المحررين - الذين أمضوا في سجون الاحتلال الصهيوني مدة أربع سنوات ونصف إلى أقل من خمس سنوات ولا يستفيدون من نظام تأمين وظائف للأسرى المحررين على بند البطالة الدائمة استثناءً، على أن تقوم وزارة الأسرى والمحررين والقدس واللاجئين بتزويد الأمانة العامة لمجلس الوزراء بكشف كامل بأسماء الأسرى المحررين وتاريخ أسرهم والإفراج عنهم والمستندات الثبوتية اللازمة.

وقال البيان، إنه تم توزيع نظام الترقيات للجرحى ومشروع قرار رواتب الشهداء على الوزراء للدراسة وإبداء الملاحظات عليها، على أن يتم عرضها على جلسة مجلس الوزراء القادمة لاعتمادها مع الأخذ بالملاحظات.

ووافق مجلس الوزراء على اعتماد اتفاقية التعاون بين وزارة الداخلية وأكاديمية فلسطين للعلوم الأمنية، كما اعتمد التوصيات الصادرة عن ورشة العمل حول استبدال أراضي الوقف بأراضي حكومية.

وذكر المكتب الإعلامي، أنه تمت الموافقة على تخصيص قطعة أرض حكومية (إيجارة) لصالح نادي الوفاق الرياضي، على أن يتم ذلك بناءً على الشراكة بين نوادي شرق مدينة غزة، وبرعاية وزارة الشباب والرياضة والثقافة.

 

ولفت البيان، الى أنه تم توزيع توصيات اجتماع لجنة تخصيص الأراضي الحكومية رقم (52) على الوزراء للدراسة وإبداء الملاحظات عليها، على أن يتم عرضها على جلسة مجلس الوزراء القادمة لاعتمادها مع الأخذ بالملاحظات إن وجدت، مشيراً الى أنه تم توزيع توصيات اللجنة الاقتصادية والبنية التحتية رقم (5) على الوزراء للدراسة وإبداء الملاحظات عليها، على أن يتم عرضها على جلسة مجلس الوزراء القادمة لاعتمادها مع الأخذ بالملاحظات.

انشر عبر