شريط الأخبار

فصائل فلسطينية تبحث في موسكو تشكيل الحكومة المقبلة

08:32 - 23 كانون أول / مايو 2011


فصائل فلسطينية تبحث في موسكو تشكيل الحكومة المقبلة

فلسطين اليوم-وكالات

بحثت فصائل فلسطينية بينها حركتا فتح وحماس في مسألة تشكيل حكومة جديدة خلال مباحثات جرت في موسكو في نهاية الأسبوع قبل لقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف غداً الاثنين، بحسب أحد ممثليها.

وقال الأمين العام لحزب الشعب بسام الصالحي, لوكالة الصحافة الفرنسية: "بحثنا في تشكيل الحكومة الجديدة في إطار اتفاق المصالحة".

وإضافة إلى الصالحي, شارك في المفاوضات عزام الأحمد وموسى أبو مرزوق اللذان يقودان مباحثات المصالحة عن فتح وحماس وماهر الطاهر عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بحسب المصدر نفسه.

وقال الصالحي إنه خلال اللقاء المقرر غداً الاثنين "نتوقع أن يقدم الدعم لاتفاق المصالحة وتشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة".

وتأمل الفصائل الفلسطينية في أن يدعم لافروف "الجهود الرامية إلى قيام دولة فلسطينية على حدود 1967" كما اقترح الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وتوجه الوفد الفلسطيني إلى روسيا بدعوة من معهد الدراسات الشرقية في موسكو بعد أسابيع على إبرام اتفاق مصالحة بين فتح وحماس. ورحبت موسكو بالاتفاق الذي دانته (إسرائيل)، معربة عن الأمل في أن يفضي إلى "انتخابات حرة وشفافة وديمقراطية".

ولم تقطع روسيا العضو في اللجنة الرباعية الخاصة بالشرق الأوسط إلى جانب الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، الاتصال بحماس التي تعتبرها واشنطن والاتحاد الأوروبي "منظمة إرهابية".

 

 

انشر عبر