شريط الأخبار

كيف استطاع الأسير حطاب إجبار إدارة سجن " إيشل " للاستجابة لمطالبه ؟

08:09 - 22 تشرين أول / مايو 2011

كيف استطاع الأسير حطاب إجبار إدارة سجن "  إيشل " للاستجابة لمطالبه ؟

فلسطين اليوم _ وكالات

أنهى الأسير كفاح حطاب من طولكرم إضرابه عن الطعام بعد استجابت إدارة السجون لغالبية مطالبه .

وأفادت محامية" نادي الأسير" اثر زيارة حطاب في سجن "ايشيل" انه أوقف إضرابه الذي استمر 13 يوما احتجاجا على سلسلة إجراءات وممارسات غير قانونية تفرضها إدارة السجون على الأسرى .

وذكر الاسير للمحامية ،انه رغم ظروفه الصحية ومعاناته خلال الإضراب وضغوط الإدارة أصر على حقه وحق زملاءه الأسرى بأن يعامل معاملة أسرى الحرب".

 

وأضاف " انه بعد مفاوضات مضنية مع الإدارة التي حاولت كسر إرادته وثنيه عن الإضراب جرى الإتفاق مع إدارة السجن على أن يتم نقله إلى سجن قريب من مكان سكن عائلته،والاستمرار في عدم ارتداء زى إدارة السجون وأن ينتقل إلى الموعود بملابسه المدنية كذلك عدم الوقوف على العدد ، وإلغاء كافة العقوبات التي فرضت عليه نتيجة الإضراب".

 

وافادت محامية نادي الأسير، أن الأسير حطاب خرج للقائها وهو يرتدي ملابسه المدنية وليس لباس الشباس ، منوهة انه عندما بدء بالإضراب ردت عليه إدارة السجن بعقوبات تمثلت بغرامة مالية ومنعه من الزيارة ولقاء المحامين طالما أنه لا يرتدي لباس "الشباس" الرسمي.

 

واعتبر حطاب "أن إضرابه كان هدفه هو اعتباره أسير حرب وليس أسير "شباس" لأن كلمة "الشباس" تعني مصلحة السجون ( إصلاحية ) بما معناه أن الأسرى هم مجرمون ، مؤكدا في الوقت ذاته أنه لن يقبل أن يوصف بذلك مهما كان الثمن.

انشر عبر