شريط الأخبار

مصر أخطأت.. أفريقيا تتحد لمساندة بلاتر لرئاسة الفيفا

05:59 - 22 حزيران / مايو 2011

 

 

القاهرة/ قال المنسق العام للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، وعضو مجلس إدارة النادي الأهلي المصري خالد مرتجي، أن السويسري جوزيف بلاتر هو الأقرب للفوز بمنصب رئيس "الفيفا" القادم في صراعه مع القطري، رئيس الاتحاد الآسيوي، محمد بن همام.

 

وقال مرتجى في تصريحات خاصة لـ"العربية.نت" إن المؤشرات كلها تصب في صالح بلاتر، لا سيما بعد إعلان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" رسمياً تأييده له، فضلاً عن إعلان الاتحاد الأوروبي من قبل تأييده لبلاتر، ومن ثم بات رئيس "الفيفا" الحالي يملك غالبية أصوات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي، حسب وصفه.

 

وأكد المنسق العام للاتحاد الدولي أنه يأخذ على الاتحاد المصري لكرة القدم إعلانه جهراً تأييد بن همام باعتباره المرشح العربي في هذه الانتخابات، مؤكداً أنه كان من الممكن تأييد رئيس الاتحاد الآسيوي لكن دون الإعلان، موضحاً أنه لو نجح بلاتر في البقاء رئيساً للاتحاد الدولي سيكون موقف الاتحاد المصري سيئاً للغاية.

 

وقال مرتجي إنه لو كان الموظفون بالفيفا يعملون لصالح الرئيس الحالي جوزيف بلاتر في هذه الانتخابات فهو خطأ يجب أن يحاسبوا عليه، لكنه ليس لديه معلومات مؤكدة بذلك، حسب قوله.

 

وأكد عضو مجلس إدارة الأهلي أن اشتعال المنافسة بين قطبي الكرة المصرية الزمالك والأهلي على الدوري المحلي هذا الموسم منح البطولة متعة وتشويقاً، مؤكداً أن ناديه لن يفرط في لقب البطولة هذا الموسم، رغم أن الغريم التقليدي الزمالك يعتلي صدارة البطولة بفارق ثلاث نقاط، مؤكداً أن المشوار مازال طويلاً، وأن هناك 8 مواجهات قادمة لكل فريق، كفيلة بتغيير كل الحسابات.

 

وقال مرتجي لـ"العربية.نت" إن البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني للأهلي وهو صديقة الشخصي، قادر على تصحيح مسار الفريق بعد تعادله الأخير مع فريق الإنتاج الحربي في الجولة الثانية والعشرين بالدوري، مؤكداً أنه مدرب مخضرم ويحمل من الذكاء الكروي ما يجعله يتخطي أي عقبات تواجهه.

 

وأكد عضو مجلس إدارة الأهلي المصري أن هناك أخطاء تحكمية واضحة في المسابقة، وأن فريقه بات يعاني من هذه الأخطاء، لكنه لا يتصيد الأخطاء للحكام، ويقف لإثارة بلبلة في المسابقة، بل يترك الحكم للجمهور والإعلام.

 

أفريقيا تتحد لمساندة بلاتر في انتخابات رئاسة الفيفا     

 

جوهانسبورغ/ تلقى السويسري جوزيف بلاتر الذي يسعى للفوز بولاية رابعة في رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ، اليوم الأحد دعم أغلب الاتحادات الأفريقية للعبة.

 

وفي بيان اصدره مجلس اتحاد غرب أفريقيا لكرة القدم ، أكد الاتحاد مساندته لبلاتر في حملة الترشح لفترة رابعة في رئاسة الفيفا.

 

ويواجه بلاتر /75 عاما/ منافسة شرسة من جانب القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ، في انتخابات رئاسة الفيفا ، التي تنعقد في أول حزيران/يونيو المقبل.

 

وحضر بلاتر اجتماعا في جوهانسبرج ، حضره 37 اتحاد من أصل 53 اتحاد عضوا بالاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) ، من بينهم 29 رئيس اتحاد ، وثمانية نواب رؤساء ، والسكرتيرين العموميين للمناطق الاربعة الاقليمية بالكاف.

 

وفي نهاية الاجتماع اصدر الحضور بيانا، أكدوا فيه دعمهم لبلاتر.

 

وأوضح البيان "الاتحادات الوطنية من مختلف انحاء افريقيا ، اجتمعوا في جوهانسبرج في 21 أيار/مايو 2011 ، ونعرب عن مساندتنا لإعادة انتخاب السيد جوزيف بلاتر لخوض ولاية جديدة في رئاسة الفيفا في أول حزيران/يونيو 2011".

 

ونوه الاجتماع بالدور الذي لعبه بلاتر خلال كأس العالم الماضية في جنوب افريقيا ، والتي كان لها "إثرا قويا على إرث كرة القدم في القارة الافريقية".

 

وكان الكاف اصدر في وقت سابق بيانا أكد فيه مساندته ودعمه لبلاتر في رئاسة الفيفا.

 

انشر عبر