شريط الأخبار

كلية العلوم والتكنولوجيا تشارك في الملتقى الأول لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

04:45 - 22 تشرين أول / مايو 2011

كلية العلوم والتكنولوجيا تشارك في الملتقى الأول لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

فلسطين اليوم: غزة

شارك قسم علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات  بكلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس في الملتقى الأول لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي نظمته كلية فلسطين التقنية بدير البلح حيث ناقش الملتقى في نسخته الأولى الدور المحوري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التطور المجتمعي. وقد ضم وفد القسم أ. محمود أبو طه رئيس القسم، أ. محمود رفيق الفرا، أ. أيمن غباين، أ. عبد الله عباس المحاضرين بالقسم بالإضافة لعدد من طلبة القسم.

وقد جاءت مشاركة الكلية من خلال ورقة عمل مقدمة من أ. أحمد العكلوك حول استخدام تكنولوجيا المعلومات لعلاج الجلطة الدماغية حيث بين فيها أن مرضى الجلطة الدماغية يحتاجون لفترة علاج طبيعي طويلة الأمد ومع وصول أعداد المصابين سنوياً إلى 5 مليون مصاب فقد عجزت المستشفيات عن متابعة كافة الحالات وهنا يبرز دور تكنولوجيا المعلومات من خلال تصميم ألعاب هادفة على أسس طبية تجعل المريض يقوم بعدد من تمارين العلاج الطبيعي في بيته دون الحاجة لمتابعة دائمة من أخصائي العلاج الطبيعي.

وأوضح أبو طه أن القسم يهدف  لتكثيف الزيارات العلمية للمؤسسات التعليمية ومشاركتها في الأنشطة التي تنظمها لا سيما المؤتمرات والأيام الدراسية والعلمية لاطلاع الطلبة على آخر المستجدات في مجال علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات.

من جانبه أكد الفرا أن هذه المشاركة تأتي في إطار حث المحاضرين والطلبة على البحث العلمي وحضور كافة الأنشطة اللامنهجية مما يعود بالفائدة الفكرية والذهنية على الجميع.

انشر عبر