شريط الأخبار

يهود الولايات المتحدة يعيدون النظر في دعم أوباما

02:35 - 22 تشرين ثاني / مايو 2011


يهود الولايات المتحدة يعيدون النظر في دعم أوباما

فلسطين اليوم- وكالات

أفادت "رويترز" أن بعض اليهود الأمريكيين البارزين يعيدون النظر في دعمهم لحملة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لاعادة انتخابه في 2012، وذلك في أعقاب خطابه الأسبوع الماضي.

 

وأدى رد الفعل العنيف بعد الكلمة التي ألقاها أوباما بشأن الشرق الأوسط إلى جعل أعضاء الحزب الديمقراطي يسارعون إلى تهدئة المجتمع اليهودي في الوقت الذي يستعد فيه أوباما للسعي للفوز بفترة ثانية في البيت الأبيض. كما أكد مسؤولون في الإدارة الأمريكية على أن أوباما كان يقصد أن تكون حدود 67 مع تبادل أراض نقطة البداية للمفاوضات، وليس النهاية.

 

وقال ايد كوتش رئيس بلدية نيويورك السابق لرويترز "إنه سعى بشكل فعلي لتقليص قوة إسرائيل التفاوضية، وإنني أدينه من أجل ذلك."

 

وأضاف أنه ربما لن يقوم بحملة أو يصوت لصالح أوباما إذا طرح الجمهوريون مرشحا مؤيدا لإسرائيل يعرض بدائل لإجراءات التقشف الأخيرة في الميزانية والتي أيدها الجمهوريون في الكونجرس.

 

وقال الملياردير مورتيمر تسوكرمان المطور العقاري والناشر "تحدثت مع أشخاص كثيرين خلال اليومين الماضيين -أنصار سابقون- وهم يشعرون بقلق كبير وبنفور".

 

وقال "سيقل الدعم السياسي له، وسيقل النشطون من أجل حملته، وأنا واثق أن هذا سيمتد إلى الدعم المالي أيضا".

 

وكان ايد تسوكرمان أوباما قد أيد خلال ترشحه للرئاسة عام 2008 كما قامت الصحيفة التي يملكها وهي "نيويورك ديلي نيوز" بتأييده.

انشر عبر