شريط الأخبار

اقتصاد رام الله تحذر من رفع أسعار الدقيق

01:25 - 22 تموز / مايو 2011

اقتصاد رام الله تحذر من رفع أسعار الدقيق

فلسطين اليوم-غزة

أهابت مديرية الاقتصاد الوطني بالخليل، اليوم الأحد، بأصحاب المخابز وتجار الطحين بالمحافظة بعدم رفع الأسعار وتدعيم الطحين.

جاء ذلك خلال لقاء عقد في مكتب وزارة الاقتصاد الوطني، لعدد من أصحاب الأفران وتجار الطحين في المحافظة، تم خلاله مناقشة ما تقوم به الوزارة من عملية تنظيم السوق الداخلي، والواجب الذي يقع على أصحاب الأفران، ومستوردي الطحين في التخفيف على المستهلكين في ظل هذه الظروف الصعبة.

وقال مدير مكتب الخليل ماهر القيسي، إن الوزارة ماضية في خطتها في تنظيم السوق  الداخلي بما فيه آلية تنظيم بيع الخبز، مهيبا بأصحاب الأفران الالتزام بقرار الوزارة ببيع كيلو الخبز  بأربعة شواقل، للمستهلك مؤكدا عملية تدعيم الطحين، وعملية تصنيع الكعك والمواد التي يتم استخدامها في عملية الإنتاج  والمحافظة على شروط السلامة العامة في الأفران .

من جهة أخرى تم التأكيد على مستوردي الطحين عدم رفع الأسعار والاكتفاء بهامش ربح بسيط .

بدورهم أكد أصحاب الأفران أنهم ملتزمون بقرار الوزارة، ولن يقوموا برفع الأسعار في هذه الأيام رغم ارتفاع أسعار الطحين حرصا منهم على الحفاظ على قدرة المستهلكين على الحصول على أهم سلعة يتم تداولها في السوق.

وأكد القيسي أن حملة الوزارة بالتعاون مع الجهات المختصة مستمرة للتأكيد على التزام الجميع بالقوانين والأنظمة المعمول بها .

وأهاب بالمواطنين ضرورة إبلاغ الوزارة عن أية تجاوزات لأصحاب الأفران وخاصة فيما يتعلق بالتسعيرة أو الوزن المقر من قبل الوزارة .

 

انشر عبر