شريط الأخبار

هل شوارع غزة بحاجة لكل هذه "الدوارات" الميادين ؟

12:30 - 22 تموز / مايو 2011

هل شوارع غزة بحاجة لكل هذه "الدوارات" الميادين ؟

فلسطين اليوم-غزة

لايخلو أي شارع رئيسي أو فرعي في قطاع غزة من ما يعرف "بالدوار" والذي يأخد في أغلب الأحيان أكبر من مساحة الشارع الرئيسي المسموح لمرور السيارات, مما يخلق حالة من الازدحام والفوضى بين السيارات والمارين بالقرب من "الدوار"  الموضوع أصلا ً لترتيب المرور  في تلك المنطقة.

 

ازعاج أبداه المواطنون من تزايد ما يعرف "بالدوار" في الآونة الأخيرة، حيث تعكف البلديات على وضع أكبر قدر من أسماء الشهداء والمعالم على تلك الدوارات , أو لتخبئة عيب معين في ذلك الشارع ..بالإضافة للعديد من الأسباب التي تكهن بها المواطنون في ظل تذمرهم المتواصل.

 

من جانبه، دافع  الدكتور نهاد المغني مدير عام الهندسة والتخطيط ببلدية غزة بالقول": البلدية قامت بإنشاء الدوار " او الميدان في العديد من الشوارع للعديد من الأهداف منها تخفيف ضغط الحركة المروية , وتقليل حدواث السير بالإضافة الي لإعطاء مظهر جمالي".

 

وقال د. المغني ل"فلسطين اليوم" أن بلدية غزة انشاءت خلال العشر سنوات الأخيرة ما لايقل عن 20 ميدان في غزة , مبيناً ان البلدية وجدت أن الازدحام المروري في غزة يحل بطريقتين أولها الإشارة الضوئية وهي غير متوفرة والأخرى وهو الدوار وهو ما يمكن القيام به.

 

ورد المغني بشأن بعض الأصوات المتعالية عن كبر الدوار الذي يتم إنشائه في شارع الجلاء تقاطع العيون , بأنه مناسب وعند الانتهاء من إنشائة وفتح كافة الطرق سيلاحظ المواطن مدى مناسبه للاكتظاظ في ذلك الشارع.

 

في حين نفى د. المغني أن يكون لبلدية غزة أي دور في إنشاء " دوار" آخر الجلاء , واعداً بمعالجته خلال الأيام القادم نتيجة الازدحام القائم حتى اللحظة.

انشر عبر