شريط الأخبار

عباس يتسلم رسالة مصرية

09:03 - 22 حزيران / مايو 2011

عباس يتسلم رسالة مصرية

فلسطين اليوم-رام الله

تسلم  رئيس السلطة الفلسطيني محمود عباس السبت رسالة مكتوبة من القيادة المصرية حول خطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي وجهه الخميس الماضي.

وقال بيان صادر عن الرئاسة الفلسطينية إن عباس تسلم الرسالة لدى لقائه في مقر الرئاسة بمدينة رام الله في الضفة الغربية، السفير المصري لدى السلطة الفلسطينية ياسر عثمان.

وأوضح البيان أن رسالة القيادة المصرية، تتعلق بالقضايا ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى بحث النقاط التي تضمنها خطاب الرئيس أوباما حول القضية الفلسطينية.

ونقل البيان أنه جرى خلال الاجتماع الاتفاق على استمرار التشاور والتنسيق المشترك حول القضايا ذات الاهتمام المشترك "خاصة في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة التي تتطلب جهدا عربيا مكثفا لدفع عملية السلام وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، وصولا لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

ويتوجه عباس اليوم إلى العاصمة الأردنية عمان للقاء الملك عبد الله الثاني.

ومن المقرر أن يتناول الاجتماع خطاب أوباما ونتائج مباحثات الملك عبد الله الثاني خلال لقائه الرئيس الأمريكي الأسبوع الماضي.

وكان عباس قرر فور انتهاء خطاب أوباما مساء أول أمس الخميس، دعوة القيادة الفلسطينية إلى الاجتماع بأسرع وقت ممكن وبدء مشاورات مع "الأشقاء" العرب للرد عليه.

 

انشر عبر