شريط الأخبار

تباين في ردود الفعل الصهيونية على خطاب أوباما

08:44 - 21 حزيران / مايو 2011

تباين في ردود الفعل الصهيونية على خطاب أوباما

فلسطين اليوم – ترجمة خاصة

  ذكرت القناة الثانية في تلفزيون العدو، بأن هناك تبايناً في ردود الفعل في آراء  وزراء الحكومة الصهيونية حول الخطاب الذي ألقاه الرئيس الأمريكي باراك اوباما. و بحسب القناة، فإنه في حين ان بنيامين نتنياهو  رد بعنف على خطاب اوباما  وخاصة حول ما قاله اوباما حول حدود 67 فكذلك وزير الحرب الصهيوني ايهود براك  قال خلال مقابلة مع  القناة الثانية في مستهل برنامج ( التقى الصحافة ): "إن خطاب اوباما لم يكن سيئ لحد كبير،"

و أضاف باراك:"أنا لا اعتقد بأن اوباما قال يجب على "إسرائيل" الانسحاب لحدود 67 ولكنه قال يجب مناقشة الحل على أساس حدود 67  مع تبادل الأراضي" 

اما  نائب وزير الخارجية الصهيوني  داني ايالون فقال:"إن الخطاب الذي ألقاه الرئيس الأمريكي براك اوباما أول أمس كان ايجابيا من ناحية "إسرائيل" مشيرا إلى أن اوباما بقي ملتزما "بيهودية دولة إسرائيل" وطالب أيضا الفلسطينيين بشرح طبيعة اتفاق المصالحة مع حركة حماس .

وقال  ايالون في سياق ندوة أقيمت اليوم في مدينة حولون ان قضية حدود عام 67 التي طرحها اوباما هي قضية مدار خلاف بين أصدقاء ولم تؤثر في الماضي ولن تؤثر في المستقبل على عمق علاقات الصداقة بين "إسرائيل" والولايات المتحدة والتحالف الطبيعي بينهما .

هذا وأعرب أيالون عن اعتقاده بان تبادل الأراضي الذي أشار إليه اوباما يجب ان يشمل أيضا تبادلا للسكان كما ينادي به حزبه "إسرائيل بيتنا" ..

انشر عبر