خبر الجباس يعود لتشكيلة « الفراعنة » وأبو تريكة وشوقي وزكي يخرجون منها

الساعة 03:02 م|21 مايو 2011

 

 

القاهرة/ أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسن شحاتة أسماء اللاعبين المحترفين المنضمين لمعسكر إعداد الفريق قبل مواجهة منتخب جنوب إفريقيا يوم 5 يونيو/حزيران المقبل في القاهرة ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية القادمة 2012 في غينيا الاستوائية والغابون.

 

وشملت قائمة الفراعنة حارس مرمى المريخ السوداني عصام الحضري ومهاجم بروسيا دورتموند الألماني محمد زيدان ومهاجم الهلال السعودي أحمد علي ومهاجم ليرز البلجيكي محمد الجباس وجناح أيمن سندرلا ند الإنكليزي أحمد المحمدي، بينما أجل شحاتة إعلان أسماء اللاعبين المحليين إلى الجمعة المقبل 27-5-2011 لحين انتهاء الجولة الثالثة والعشرين من الدوري المصري.

 

من جانبه وفي تصريح خاص لـ "العربية.نت" أكد المدرب العام لمنتخب مصر شوقي غريب أن أي لاعب من الأسماء القديمة لا يشارك بانتظام مع فريقه في الدوري المحلي لن يتم استدعائه لمواجهة الأولاد مؤكداً أن التجمع القادم سوف يشهد ظهور أسماء جديدة على تشكيلة المنتخب المصري مشيراً إلى أنه لا مكان للمجاملات في المنتخب المصري.

 

وقال غريب إنه لم يعرف اليأس يوماً ما وأنه متفائل بدرجة كبيرة في الوصول لنهائيات الأمم الإفريقية المقبلة رغم صعوبة الموقف الذي أصبح فيه المنتخب المصري، موضحاً أن الفوز على جنوب إفريقيا في المواجهة المقبلة سوف يفتح باب الأمل من جديد أمام المنتخب وجهازه الفني.

 

وبذلك بات في حكم المؤكد أن ثلاثي الأهلي محمد أبو تريكة ومحمد شوقي وعماد متعب لن ينضما لتشكيلة منتخب بلادهما قبل هذه المواجهة بسبب الإصابات التي يعانون منها كما أن مهاجم الزمالك عمرو زكي قد يخرج من حسابات شحاتة بسبب عدم مشاركته مع فريقه بانتظام حيث يبدأ "الفراعنة" استعداداتهم لهذه المواجهة يوم السبت المقبل 29 مايو.

 

يذكر أن المنتخب المصري يتذيل ترتيب المجموعة السابعة برصيد نقطة واحدة ومتبقي له ثلاث مواجهات أمام جنوب إفريقيا وسيراليون والنيجر.