شريط الأخبار

الوادية: اتصالات عربية ودولية لدعم حكومة التوافق الفلسطينية

05:16 - 21 تموز / مايو 2011

الوادية: اتصالات عربية ودولية لدعم حكومة التوافق الفلسطينية

فلسطين اليوم: غزة

أكد منسق عام تجمع الشخصيات الوطنية المستقلة الفلسطينية في الوطن والشتات "الدكتور ياسر الوادية" أن التجمع أجرى اتصالات مكثفة على الصعيد العربي وأهمها مع القيادة المصرية واتصالات دولية مع ممثلين عن الاتحاد الأوروبي والدول الغربية لتسهيل مهمة الحكومة المقبلة "حكومة الإنقاذ الوطني".

وذكر د. "الوادية" أن التجمع أرسل مذكرة عاجلة إلى اللجنة الرباعية وأعضاء اللجنة الرباعية لمباركة خطوات المصالحة والابتعاد عن الشروط المسبقة المجحفة بحق القضية والشعب الفلسطيني.

وثمن د. "الوادية" جهود حركتي فتح وحماس والقوى الوطنية والإسلامية في التجاوب مع مطالب الشعب الفلسطيني والشباب الفلسطيني المستقل لتعزيز المصالحة، وقال ولكن المطلوب البدء بخطوات فعلية كي يلمس المواطن التغيير على ارض الواقع من خلال خطوات ملموسة.

ودعا منسق عام تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة جميع القوى والفصائل الوطنية والإسلامية بتطبيق المصالحة الوطنية فيما بينها للبدء بتنفيذها، استجابة لمطالب كل الفلسطينيين في الداخل والخارج واستعدادا لمجابهة المراحل القادمة لنحقق كل طموحات وأماني أبناء شعبنا.

واعتبر د. الوادية" انجاز المصالحة وتحويلها لواقع في قطاع غزة والضفة الغربية بمثابة تحدي كبير ينتظره المواطنين بفارغ الصبر، وشدد على ضرورة تغليب لغة الحوار والتفاهم خلال المرحلة المقبلة بين أطياف الشعب الفلسطيني.

 

انشر عبر