خبر عساف: اجتماع القيادة خلال ساعات وسيخرج بقرار موحد

الساعة 01:14 م|21 مايو 2011

عساف: اجتماع القيادة خلال ساعات وسيخرج بقرار موحد

فلسطين اليوم: غزة

أكد أحمد عساف، المتحدث باسم حركة فتح، أن اجتماع القيادات الفلسطينية الطارئ الذي دعا له الرئيس محمود عباس سيتم خلال الساعات القليلة الماضية، والذي سيتم خلاله بحث خطابي الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ورئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو، وأن هذا الاجتماع سيخرج برأي موحد للقيادة الفلسطينية سيتم العمل به في المرحلة القادمة.

وأكد مصدر فلسطيني أن الطريق أمام المفاوضات أصبح مغلقًا تمامًا في ظل التعنت الإسرائيلي، وبالتالي فلا رجوع عن طريق الأمم المتحدي، موضحًا أنه سيتم وضع خطة فلسطينية في إطار عربي لانتزاع الاعتراف الدولي بدولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس، وهو ما سيتم الإعلان عنه عقب اجتماع القيادات الفلسطينية بعد الانتهاء من المشاورات مع الجانب العربي والجامعة العربية.

وكان الرئيس محمود عباس قد أجرى اتصالات أمس، بوزراء الخارجية في مصر والأردن والسعودية حول خطوات التحرك المقبلة بشأن القضية الفلسطينية في ضوء خطاب أوباما وتصريحات نتنياهو.

وبدا ملامح الموقف الفلسطيني من خلال تصريحات صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والذي قال "ما لم يعلن نتنياهو قبوله بمبدأ حل الدولتين فلا جدوى من المفاوضات"، معتبرا أن نتنياهو اختار تدمير الجهود التي يبذلها أوباما لإطلاق عملية السلام واستئناف المفاوضات"، مشددا على أن القدس هي جزء من الأراضي التي احتلت عام 67 وهى جزء من الحل.