خبر إيران تعتقل شبكة تجسس أمريكية مكونة من 30 عميلا

الساعة 01:11 م|21 مايو 2011

إيران تعتقل شبكة تجسس أمريكية مكونة من 30 عميلا

فلسطين اليوم- وكالات

 أعلنت وزارة الأمن في الجمهورية الإسلامية الإيرانية القضاء علي شبكة تجسس أمريكية استطاعت خلالها القاء القبض علي ثلاثين جاسوسا.

و أفادت العلاقات العامة لوزارة الأمن أعلنت ذلك في البيان الذي أصدرته اليوم السبت مؤكدة اكتشاف رجال الأمن شبكة تجسس معقدة تعمل لصالح وكالة المخابرات المركزية الأمريكية الـ سي.آي.ايه.

و قالت وزارة الأمن في بيانها " انه وبعد إجراءات أمنية واسعة النطاق قام بها رجال الأمن في داخل إيران وخارجها فقد تم الكشف عن خيوط هذه الشبكة التجسسية والقضاء عليها بشكل كامل قبل قيامها بأي عمل تخريبي في البلاد ".

و جاء في هذا البيان " إن هذه الشبكة التي كانت تضم عددا ملحوظا من كبار الضباط بوكالة الاستخبارات المركزية الامريكية الـ سي.آي.ايه وتمارس نشاطها في عدة دول بادرت وبذرائع مختلفة مثل تقديم سمة الدخول ووعود الإقامة وتوفير فرص العمل والدراسة في الخارج إلي تضليل عدد من المواطنين ".

و أضاف البيان قائلا " إن وزارة الأمن اكتشفت هذه الشبكة التي كانت تقوم بنزع المعلومات من هؤلاء واجبارهم علي الاعتراف بكل مالديهم من معلومات وقبضت في عمليات واسعة النطاق عبر المطاردة والمراقبة في داخل وخارج ايران علي عناصرها ".

و أكد بيان وزارة الأمن أنه وحسب المعلومات التي حصلت عليها بعد القضاء علي الشبكة فقد اتضح أن ضباط الـ سي.آي.ايه يحاولون الحصول علي معلومات من خلال السفارات والقنصليات الامريكية في عدة دول وخاصة الامارات وماليزيا وتركيا عن المراكز العلمية والجامعية والمختبرات والصناعات الجوية والدفاعية والطاقة النووية.

و شدد هذا البيان علي أن القوي المخلصة والمؤمنة في وزارة الأمن التي تخوض مواجهة شديدة للغاية ضد عناصر المخابرات الأمريكية المركزية قبضت في إطار عملياتها المضنية 30 من الجواسيس الذين كانوا يعملون لصالح المخابرات الأمريكية.

و أضاف البيان يقول " ان قوي الأمن في الجمهورية الإسلامية الإيرانية استطاعت إحباط هجوم امريكي تجسسي واسع النطاق إضافة الي الكشف عن 42 من الضباط الأمنيين التابعين لوكالة المخابرات في عدة دول مختلفة ".