خبر بعد الخامس عشر من أيار ..5 حزيران موعد الزحف الجديد

الساعة 08:28 ص|21 مايو 2011

بعد الخامس عشر من أيار ..5 حزيران موعد الزحف الجديد  

فلسطين اليوم _ غزة

دعت اللجنة التحضيرية لمسيرات العودة الفلسطينيين للتظاهر والزحف نحو الحدود التاريخية لفلسطين المحتلة عام 48 و 67 في الخامس من شهر حزيران المقبل , مؤكدة أن بأن مسيرة الخامس عشر من أيار ليست سوى البداية.

 

ودعت اللجنة التحضيرية اللاجئين الفلسطينيين في البلاد الأجنبية بالقدوم في ذلك اليوم أو قبله على متن طائرات عادية تحط في مطارات فلسطين المحتلة عام 1948.

 

كما دعت اللاجئين الفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم، وكل أحرار العالم إلى الاستعداد والتحشيد للمشاركة في مسيرة العودة الثانية، وذلك يوم الأحد الخامس من حزيران القادم الذي يوافق ذكرى العدوان الإسرائيلي في عام 1967 حيث ستنطلق الحشود من كافة أماكن تواجد اللاجئين الفلسطينيين صوب خط الهدنة في الضفة والقطاع والحدود مع فلسطين المحتلة في الأردن وسوريا ولبنان في مسيرات سلمية ترفع العلم الفلسطيني.

 

وطالبت اللجنة الاحتلال بالبقاء في حالة من الاستنفار الدائم والقلق والارتباك، لأن المسيرات ستتوالى ولن يوقفها سوى عودة كل اللاجئين إلى حيفا ويافا والمجدل والسبع وكل البلدات المحتلة.

 

كما ودعت اللجنة التحضيرية لمسيرات العودة إلي فلسطين القانونيين بالبدء في إجراءات رفع دعاوى قضائية ضد قادة الاحتلال لمحاسبة المسؤولين عن قتل المتظاهرين السلميين في الخامس عشر من أيار وهو ذكري 63 للنكبة وتقديمهم للعدالة.

 

وطالبت اللجنة الأمم المتحدة بحماية مسيرة العودة القادمة والضغط على دولة الاحتلال لعدم قمعها مهما كانت الظروف، فاللاجئون لا يطالبون بأكثر من حق فطري مكفول لهم في كافة الشرائع والقوانين .

 

وأكدت أن مسيرات العودة هي جهد شعبي بامتياز، داعيةً كافة الفصائل الفلسطينية إلى إبداء قدر أكبر من الاهتمام بها ودعمها والمشاركة فيها.

 

وأعربت اللجنة التحضيرية عن أملها من كافة أنظمة الدول العربية المحيطة بعدم اعتراض طريق المتظاهرين السلميين لأن وجهتهم هي ديارهم ولا يحملون أي نوايا عدوانية تجاه أي طرف من الأطراف، مؤكدة على ضرورة تحمل المنظمات الدولية مسئوليتها في حماية المسيرات القادمة.