خبر صحفي صهيوني يستفز نبيل العربي!

الساعة 07:08 ص|21 مايو 2011

صحفي صهيوني يستفز نبيل العربي!

فلسطين اليوم-وكالات   

ذكرت القناة الثانية بالتليفزيون الصهيوني ، أن موفد القناة فى القاهرة أيهود حامون، أجرى حواراً جانبيا مع وزير الخارجية المصري نبيل العربي والأمين العام لجامعة الدول العربية، خلال لقاء العربي بالوفد الصهيوني الذى زار القاهرة أمس برئاسة يعقوف ببرى الرئيس الأسبق للشاباك.

وأوضحت القناة فى مقدمة تقريرها أن العربي أصبح يمثل الرموز المصرية الهامة التي سطعت على الساحة بعد رحيل الرئيس المصري السابق حسنى مبارك.

وأشارت القناة إلى أن موفدها سأل العربي عن سبب إعادة العلاقات بين القاهرة وإيران، فأجابه العربي بأن هناك تمثيلا دبلوماسيا إيرانيا فى القاهرة منذ 24 يناير عام 1991، وأنه لم يتخذ أى قرار بعد حول بناء علاقات دبلوماسية، وحول العلاقات بين مصر و"إسرائيل"، وصرح العربى بأن العلاقات بين القاهرة وتل أبيب ليست فى خطر.

وسأله موفد القناة حول مجهودات مصر للإفراج عن الجندى الأسير جلعاد شاليط، فأجابه العربى بأن هذا الأمر ليس فى اختصاصات وزارة الخارجية، وقال العربى"أنا أعلم أن هناك اتصالات لكن ليس فى اختصاصي"، لكن المراسل استفز العربى وكرر عليه السؤال، فرد العربى غاضبا موجها له نظرات مليئة بالغضب "ليس فى اختصاصي" وأنهى الحوار فى غضب شديد.

كما أجرى الموفد لقاء مع يعقوف بيرى الرئيس السابق لجهاز الأمن العام الصهيوني "الشاباك "، والذي أكد أنه لا يرى أى توتر فى العلاقات المصرية كما صورها الإعلام، بل إنه التمس جدية فى استمرار العلاقات.

تجدر الإشارة إلى أن موفد القناة تعمد تصوير تقريره من ميدان التحرير، قائلا "من أمام هذا الميدان اندلعت الثورة المصرية التى تمكنت من الإطاحة بالرئيس مبارك وعائلته، والذى يشهد كل يوم جمعة مليونية للمطالبة بحقوق المصريين"، ثم بدأ تقريره.