شريط الأخبار

"القبض على كولونيل صهيوني حاول الحصول على معلومات روسية سرية

10:02 - 21 حزيران / مايو 2011

"القبض على كولونيل صهيوني حاول الحصول على معلومات روسية سرية

فلسطين اليوم _ وكالات

أكد جهاز الأمن الروسي "FSB" على أن الملحق العسكري "الإسرائيلي" في موسكو الكولونيل "فاديم ليدرمان" حاول الحصول على معلومات عن التعاون العسكري بين روسيا وعدد من الدول العربية، وعما تقدمه روسيا من مساعدات عسكرية إلى هذه الدول.

 

وكشف جهاز الأمن الروسي في بيان له انه تم إلقاء القبض على الكولونيل "الإسرائيلي" عند محاولته الحصول على معلومات سرية، بتاريخ 12 مايو 2011.

 

وشدد الجهاز الروسي على أن السلطات الروسية قررت إبقاء إبعاد "ليدرمان" طي الكتمان، إلا أن النبأ قد تسرب إلى وسائل الإعلام الإسرائيلية، التي سارعت لنشر الخبر، مما أربك الدولتين.

 

وأعلن الأمن الروسي أن "ليدرمان" نفى كل التهم المنسوبة إليه، وادعى أن هناك سوءاً للفهم في هذا الشأن، ونشر الإعلام الروسي صوراً توثق اعتقال "ليدرمان" من المطعم قبل 9 أيام، بالإضافة لنشر صور له وهو في غرفة التحقيق.

 

وقال مسئولون في "إسرائيل": "إن الادعاءات من روسيا بالتجسس لا يوجد لها أساس"، وأضاف مصدر أمني "إن ليدرمان سقط ضحية للمنافسة بين شركات أمن روسية لشركات إسرائيلية".

 

وأضاف مصدر أمني روسي: "إن ليدرمان ساعد بصورة فعالة عدة شركات "إسرائيلية" تعمل داخل سوق السلاح الروسي، والتي تسعى لتدعيم تواجدها في السوق الروسي من خلال المنافسة".

انشر عبر