شريط الأخبار

غزة: راكبو دراجات نارية يمتهنون سرقة حقائب السيدات

08:40 - 21 تشرين أول / مايو 2011

غزة: راكبو دراجات نارية يمتهنون سرقة حقائب السيدات

فلسطين اليوم-الأيام المحلية-كتب حسن جبر:

تشكو سيدات في غزة من انتشار ظاهرة سرقة حقائبهن على يد لصوص يركبون دراجات نارية.

ويتداول المواطنون العديد من القصص التي حدثت فيها جرائم سرقة مشابهة، ما أثار الرعب في نفوس عدد من السيدات اللواتي بتن أكثر حرصاً على متعلقاتهن وأشيائهن الخاصة.

ووفقاً للروايات التي رصدتها صحيفة "الأيام" المحلية فإن السرقات تتم في وضح النهار، وبينما تكون السيدات عائدات من أعمالهن أو أثناء تسوقهن، إذ تندفع بجوارهن دراجة نارية يركبها شخصان الأول يقودها بسرعة كبيرة والثاني يخطف الحقيبة، وما إن تفيق الضحية من الصدمة يكونان قد ابتعدا عن المكان.

ويتوقع كثيرون أن تكون السرقات غير مدبرة لأن اللصوص يختارون أية سيدة متوقعين أنها تحمل نقوداً كثيرةً، خاصةً مع استلام الموظفين رواتبهم أو قرب أماكن التسوق.

ووصل الحال بإحدى السيدات اللواتي تعرضن للسرقة حد مناشدة وزير الداخلية في غزة عبر صفحات الإنترنت، مؤكدة أن ظاهرة سرقة حقائب السيدات ازدادت في الآونة الأخيرة.

وأكدت السيدة التي لم تذكر اسمها أنها سمعت عن سرقة حقيبة جارتها في وضح النهار ثم حقيبة صديقتها وأخيراً سرقت حقيبتها.

وقالت: "يوم الثلاثاء الماضي وبعد انتظار مضن للرواتب ذهبت لاستلام راتبي وكانت الساعة العاشرة والربع صباحاً، وبعد أن تسلمته ومشيت أحمل حقيبتي على كتفي وابتعدت عن البنك نحو 30 متراً باتجاه عيادة الرمال وإذا بدراجة نارية سريعة جداً يركبها اثنان، الثاني سحب حقيبتي بشدة والأول انطلق مسرعاً".

وأكدت الضحية أنها توجهت إلى مركز شرطة الرمال بغزة وقدمت بلاغاً وعلمت هناك أن الأمر مكرر وبلاغات كثيرة وحقائب سرقت هنا وهناك ولم يتم إيجاد أية حلول.

وقالت في مناشدتها عبر الإنترنت: "شعرت بأن الأمر بحاجة إلى تدخلكم المباشر يا سيادة وزير الداخلية "المقالة" واهتمامكم العاجل وتوجيهاتكم لجميع أفراد الشرطة".

وتابعت: "يا سيادة وزير الداخلية أعد لي حقيبتي وراتبي وكل أوراقي ومستنداتي، وأعد حقيبة كل من قدم بلاغاً لديكم...، أوقفوا السرقات وكفى ما جلبته من مشاكل نفسية واقتصادية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة".

من جانبه، قال الرائد أيمن البطنيجي مسؤول العلاقات العامة والإعلام في شرطة غزة: إن ما يجري من سرقات لحقائب السيدات عبر الدراجات النارية أسلوب جديد من أساليب السرقة لم تعهده غزة.

وأكد البطنيجي لـ"الأيام" أن الشرطة اعتقلت عدداً من اللصوص الذين سرقوا حقائب لسيدات وتبحث عن آخرين متورطين في سرقات من هذا النوع.

وأوضح: أن هذه السرقات لم تصل حد الجريمة المنظمة، متوقعاً أن يتم إلقاء القبض على اللصوص في أقرب وقت.

 

انشر عبر