خبر الإتحاد الإسلامي بنقابة محامي فلسطين يستنكر الاعتقالات السياسية التي تمارسها أجهزة السلطة برام الله

الساعة 09:24 م|20 مايو 2011

الإتحاد الإسلامي بنقابة محامي فلسطين يستنكر الاعتقالات السياسية التي تمارسها أجهزة السلطة برام الله

فلسطين اليوم - غزة

استنكر الاتحاد الإسلامي بنقابة محامي فلسطين اعتقال الأجهزة الأمنية التابعة لحكومة رام الله لعدد من مجاهدي حركة الجهاد الإسلامي بمدينة جنين شمال الضفة الغربية .

وأشار الاتحاد الإسلامي في بيان له اليوم إلى انه ينظر ببالغ الخطورة إلى ما تقوم به الأجهزة الأمنية من عمليات خطف واعتقال سياسي مما يمثل اعتداء واضحا على حرية وحقوق الإنسان وخرقاً للنصوص والأحكام الدستورية المنصوص عليها في القانون الأساسي الفلسطيني

وطالب الاتحاد السلطة الفلسطينية بالتوقف فورا عن هذه الممارسات ،والتي تمثل دعوة واضحة وصريحة لتنفيذ ما يعجز الاحتلال الصهيوني عنه ، لا سيما أن سلطة رام الله قامت باعتقال عدد من كواد و مجاهدي حركة الجهاد وقامت بملاحقة عدد آخر من المجاهدين ، وتأتي هذه الاعتقالات في الوقت الذي قامت به قوات الاحتلال باعتقال عدد من كوادر الحركة في المدينة من بينهم الأسيرين المحررين طارق قعدان وبسام السعدي.

كما استنكر الإتحاد سياسة تفتيش بيوت المجاهدين والعبث فيها

وطالب الإتحاد الإسلامي بنقابة محامي فلسطين سلطة رام الله بوقف الاعتقالات السياسية للمجاهدين في الضفة الغربية

كما وأكد على أن الاعتقالات السياسية هي من الجرائم التي لن تسقط بالتقادم وأن منفذيها حتماً سيحاسبون وفق القانون على أفعالهم .

وأشار الإتحاد الإسلامي إلى أن اعتقال السلطة لأعضاء وكوارد الحركة يعني الاستمرار في النهج والطريق الذي يسئ إلى نضال ومقاومة الشعب الفلسطيني. ,لا سيما في ظل أجواء المصالحة وطالب الاتحاد السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية بالتوقف فوراً عن هذه الممارسات البشعة .ودعا الإتحاد الإسلامي كافة المؤسسات والمراكز الحقوقية ، والشخصيات الوطنية المعروفة بالضغط على السلطة الفلسطينية للتوقف عن هذه الحملة ، وإطلاق سراح كافة المناضلين والمجاهدين من كافة التنظيمات الفلسطينية من السجون ومراكز التحقيق