شريط الأخبار

معاريف:"أحد قيادات الإخوان بمصر ينقل رسالة مصالحة مع إسرائيل"

05:51 - 20 تموز / مايو 2011

معاريف:"أحد قيادات الإخوان بمصر ينقل رسالة مصالحة مع إسرائيل"

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

نقلت صحيفة معاريف الصهيونية -ما اعتبرته رسالة مصالحة من القاهرة-، تصريحات عصام العريان أحد الزعماء البارزين لحركة الإخوان المسلمين في مصر الذي أكد أنهم سينفذون اتفاق السلام مع إسرائيل.

وحسب معاريف، فيعتبر العريان أحد المعتدلين بين زعماء حركة الإخوان المسلمين في مصر، وأحد البارزين والواعدين من بينهم، والخريف القادم ستجرى انتخابات في مصر للبرلمان وللرئاسة.

وتوقعت الصحيفة، للإخوان المسلمين أن يفوزوا بنصيب ذي مغزى من المقاعد في البرلمان، مشيرةً إلى لقاء أجرته صحيفة "واشنطن بوست" مع العريان.

وقد أكد العريان، أن مصر ستواصل تنفيذ السلام مع إسرائيل بعد مبارك وبعد الانتخابات، حيث أكد أن البرلمان الجديد سيتخذ هذا القرار، ولا يمكن إلغاء الاتفاق بجرة قلم"، وأن الاتفاق يجب أن يكون محترماً من الطرفين، وإذا كانوا لا يفعلون ذلك، فعلى الأسرة الدولية أن تلزمهم بالايفاء بكلمتهم.

وسُئل عن رأيه بمرابطة جنود مصريين في سيناء، قال العريان:"سيناء هي أرض مصرية، ويجب التعاطي معها كأرض مصرية، وأن مصر لا تهدد إسرائيل بل إسرائيل هي التي تمس بنفسها بسياستها، وأن الدول العربية ليست هي التي تهدد إسرائيل، بل زعماء مثل بنيامين نتنياهو وأفيغدور ليبرمان".

انشر عبر