شريط الأخبار

راكب فلسطيني يصرخ بمطار القاهرة لعدم تمكنه من دخول مصر

05:49 - 20 حزيران / مايو 2011

راكب فلسطيني يصرخ بمطار القاهرة لعدم تمكنه من دخول مصر

فلسطين اليوم – الاهرام

في واقعة مثيرة فوجئ ركاب الطائرة المتجهة إلى دمشق بسوريا أمس براكب يبكي بحرقة ويصرخ وتبين أنه فلسطيني الجنسية، ولم يتمكن من رؤية والدته لعدم حصوله على الموافقات اللازمة لدخول مصر.

وكان المسافرون والعاملون بصالة الترانزيت بالمطار قد فوجئوا بحالة هستيرية تنتاب أحد الركاب وارتفاع صوته في صالة المسافرين وصراخه داخل بوابة السفر وباستطلاع أمره الذي اثار من حوله من المسافرين تبين أنه شاب فلسطيني الجنسية ولم تسمح السلطات بدخول البلاد لعدم حصوله على الموافقات اللازمة لذلك فقررت منعه وإعادته إلى البلد القادم منه وهي سوريا. وبسؤال الراكب عن سبب صراخه أفاد بأن والدته تنتظره خارج المطار ولم يتمكن من إثبات ذلك فأضطر رجال الأمن المعينون على صالة سفر ركاب الطائرة المتجهة إلى دمشق باصطحاب الراكب بالقوة إلي الطائرة لسفره وعودته لسوريا ضمن ركابها.

وغالبا ما تقوم السلطات المصرية بترحيل الفلسطينيين بعد تجميعهم في غرفة واحدة إلى معبر رفح في سياسة كان يقوم بها النظام المصري المخلوع .

واكد شهود عيان ان سياسة الترحيل التي تطال الاطفال والنساء وكبار السن لا زلت حتى اللحظة الأمر الذي يحتاج لتدخل من اجل وقف إهانة المواطن الفلسطيني في المعابر والمطارات خاصة المصرية .

 

انشر عبر