شريط الأخبار

ليفني تهاجم نتانياهو: يضر بعلاقتنا مع الولايات المتحدة، ويهدد أمننا

05:44 - 20 تشرين أول / مايو 2011

ليفني تهاجم نتانياهو: يضر بعلاقتنا مع الولايات المتحدة، ويهدد أمننا

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

هاجمت رئيسة حزب كديما والمعارضة الصهيونية، تسيبي ليفني، بشدة، رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو اليوم الجمعة، وقالت إنه يلحق ضررا بالعلاقات الصهيونية – الأميركية، وبما أسمته "أمن إسرائيل"، وقدرتها على الردع.

ونقلت وسائل إعلام صهيونية عن ليفني قولها، إن "نتنياهو يلحق ضررا بالعلاقات مع الولايات المتحدة، وبالتالي "بأمن إسرائيل" وقدرتها على الردع".

وجاء هجوم ليفني بعدما عبر نتنياهو عن معارضته الشديدة لما جاء في خطاب الرئيس الأميركي باراك أوباما، أمس، من دعوة لاستئناف المفاوضات بين الاحتلال و السلطة الفلسطينية بالاستناد إلى حدود العام 1967.

وقالت ليفني إن "تبريرات مثل <ينبغي الحفاظ على التحالف>، وصراع البقاء الشخصي، لا يبرر الثمن الذي ستدفعه "إسرائيل"، ورئيس حكومة يتعامل مع الإدارة الأميركية وكأنها عدو قد يحولها إلى عدو".

وأضافت: "إذا كان هناك إجماع في إسرائيل، فهو الإدراك بأن العلاقات مع الولايات المتحدة هامة لإسرائيل، ورئيس الحكومة الذي يضر بالعلاقات مع الولايات المتحدة دون حاجة جوهرية ومصيرية، يمس "بأمن إسرائيل" وقدرتها على الردع، ورئيس حكومة كهذا يجب أن يسلم المفاتيح"، في إشارة إلى مطالبة نتنياهو بالاستقالة وتقديم موعد الانتخابات.

انشر عبر