شريط الأخبار

ستة سجون تخوض اليوم السادس من الإضراب المتدرج عن الطعام

04:00 - 20 تموز / مايو 2011

ستة سجون تخوض اليوم السادس من الإضراب المتدرج عن الطعام غداً السبت

فلسطين اليوم- غزة

أفادت وزارة الأسرى والمحررين بالحكومة الفلسطينية بغزة اليوم الجمعة، أن الأسرى في ستة سجون يخوضون غداً السبت اليوم السادس من الإضراب المتدرج عن الطعام ، وذلك بعد انضم إليهم خلال الأسبوع الماضي سجني هداريم وجلبوع.

 

وأوضح رياض الأشقر مدير الإعلام  بالوزرة، أن إضرابهم المتدرج عن الطعام حتى نيل حقوقهم ، وسط عقوبات قاسية فرضتها إدارة السجون لكي توقف إضرابهم، حيث فرضت إدارة سجن هداريم  عدة عقوبات بحق الأسرى بعد التحاق السجن بالإضراب تمثلت  بنقل بعض الأسرى إلى العزل، وإغلاق المغسلة العامة حتى إشعار آخر وتقليص مدة "الفورة"، وتحديد حركة الأسرى داخل السجن، إضافة إلى التفتيشات المكثفة والمفاجأة في كافة مرافق السجن.

 

وفى رامون ألغت إدارة السجن زيارات الأهالي التي تعقب أيام الإضراب كعقاب للأسرى ، ومنعت الأسرى من الشراء من الكنتين ، علماً بان الأسرى يوفرون كل إغراضهم الحياتية احتياجاتهم من خلال الكنتين لان الإدارة لا تقدم لهم شيئاً وخاصة الطعام .

 

وأشار الأشقر إلى أن الأسرى شكلوا لجنة مشتركة لإدارة الإضراب، لكي يكون قرارهم موحد وقوى ، ولا تستطيع إدارة السجن التأثير على قرار الأسرى ، واللعب على وتر التفريق بين الأسرى ، وان اللجنة هي التي تحدد أيام الإضراب ، والوقت الذي سترتفع فيه وتيرة الإضراب ، ويتحول إلى إضراب مفتوح .

 

وجددت الوزارة دعوتها إلى كافة أبناء شبعنا وخاصة الفصائل بضرورة التفاعل الدائم مع قضية الأسرى ، وتنظيم الفعاليات الجماهيرية الحاشدة ، وتوجيه الجماهير للمشاركة فيها ، لكي نظهر معاناتهم للعالم اجمع ، وتشكل ضغط على الاحتلال لكي يستجيب لمطالب الأسرى العادلة ، وفى مقدمتها إخراج الأسرى المعزولين منذ سنوات فى زنازين العزل الانفرادية .

 

 

 

انشر عبر