خبر تأسيس صندوق عربي لحماية القدس

الساعة 11:55 ص|20 مايو 2011

تأسيس صندوق عربي لحماية القدس

فلسطين اليوم- وكالات

أعلن في العاصمة الأردنية عمان عن تأسيس الصندوق العربي لحماية القدس الذي تقدمت نقابة المهندسين الأردنيين بمقترح تأسيسه خلال اجتماع المجلس الأعلى لاتحاد المهندسين العرب في دورته السابعة والستين التي عقدت في تونس نهاية العام الماضي.

وأكد نقيب المهندسين الأردنيين عبد الله عبيدات اليوم الجمعة اعتزاز وتقدير النقابة بتبني الاتحاد لمقترحها القاضي بتأسيس هذا الصندوق، ليكون داعما للشعب الفلسطيني الصامد في مدينة القدس، ودعم المدينة المقدسة سواء كان ماديا أو من خلال تنفيذ بعض المشاريع في المدينة المقدسة، حيث سيعنى بترميم البيوت في البلدة القديمة كالتزام مسئول تجاه القدس وأهلها الصامدين.

وشدد عبيدات على حرص الأردنيين بشكل عام والمهندسين بوجه خاص على نصرة قضايا الأمة لما يمثلونه من طليعة في التصدي للمحاولات التي تتعرض لها مدينة القدس من تهويد وحفر الأنفاق ونبش الأساسات والاعتداءات المتكررة على المصلين فى المسجد الأقصى.

وكان المجلس التأسيسي للصندوق قد عقد أولى اجتماعاته فى مقر نقابة المهندسين الأردنيين في عمان مؤخرا برئاسة الأمين العام لاتحاد المهندسين العرب الدكتور المهندس عادل الحديثى، وحضور ممثلين عن الهيئات الهندسية فى السودان ولبنان وسوريا وفلسطين، إضافة إلى رئيس لجنة (مهندسون من أجل القدس) في نقابة المهندسين الأردنيين.