شريط الأخبار

غداً.. وقفة احتجاجية للممنوعين من "جواز السفر"

02:07 - 20 تشرين أول / مايو 2011

غداً.. وقفة احتجاجية للممنوعين من "جواز السفر"

فلسطين اليوم- غزة

قرر شباب حملة "الممنوعين من الحصول على جواز السفر" تنظيم وقفة احتجاجية ظهر يوم غدٍ السبت، على ممارسات حكومة رام الله بحرمان المواطنين في قطاع غزة من الحصول على جوازات السفر على تهمة الانتماء السياسي لهم، وذلك في ساحة الجندي المجهول بمدينة غزة.

واستنكر مسؤول الحملة سليم شراب في تصريح صحفي، انتهاك حكومة رام الله لحقوق المواطنين بالقطاع وحرمانهم من إصدار جوازات السفر على خلفية انتماءاتهم السياسية، مشدداً على أن جواز السفر حق لكل فلسطيني دون تمييز، وأن حرمان أي مواطن منه بسبب انتمائه السياسي "مخالف للقانون الفلسطيني".

وأوضح شراب أن شباب الحملة أنشؤوا صفحة على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي لإتاحة المشاركة للممنوعين تحت اسم " جواز السفر الفلسطيني حق لكل مواطن يا حكومة رام الله"، مشيراً إلى أنه سيتم دعوة رئيس الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية وأعضاء المجلس التشريعي بمن فيهم أعضاء الكتلة البرلمانية لحركة فتح للوقوف معهم وحل معضلتهم.

وأشار إلى أن التوقيع على اتفاق المصالحة الوطنية في القاهرة بين حركتي فتح وحماس كان الأجدر به أن يحل تلك القضية تلقائياً، إلا أنه لم يقدم جديداً بالنسبة للطلاب والمرضى والمواطنين المحرومين من إصدار جواز سفر فلسطيني بتهمة الانتماء السياسي، مطالباً كافة الجهات الرسمية والحقوقية بالوقوف مع حقوق المواطنين الفلسطينيين وعدم حرمانهم من حقوقهم المشروعة.

انشر عبر