شريط الأخبار

تجمع شبابي فلسطيني يدعو إلى مظاهرات رفضًا لخطاب أوباما

10:45 - 20 أيلول / مايو 2011

تجمع شبابي فلسطيني يدعو إلى مظاهرات رفضًا لخطاب أوباما

فلسطين اليوم- وكالات

دعا "التجمع الشبابي الفلسطيني"، من صفحته على "فيسبوك"، إلى الخروج في مسيرات اليوم الجمعة (20/5)، رفضًا لخطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما، مؤكدة أنه كان منحازًا بالكامل للاحتلال الإسرائيلي، وتجاهل حقوق الشعب الفلسطيني، لا سيما فيما يتعلق بثوابته.

 

وقال التجمع إن "جمعة الغضب"، التي ستنطلق في القدس والضفة وغزة وستتركز بشكل اساسي في مدينة القدس المحتلة وضواحيها، ستؤكد على رفض تدخل الولايات المتحدة الأمريكية بالشأن الداخلي الفلسطيني، لا سيما فيما يتعلق بالمصالحة، التي أنهت أربع سنوات من الانقسام، وهو ما يرفضه الشعب الفلسطيني بكل مكوناته.

 

وأوضح أن انطلاق المسيرات سيكون من المسجد الأقصى وحارات مدينة القدس المحتلة، في حين ستنطلق في قطاع غزة، إضافة إلى مسيرات من عدة أماكن في الضفة الغربية.

 

وقال التجمع "إننا ندعو لهذه الجمعة لنؤكد على أنها خطوة على طريق انتزاع الحقوق الفلسطينية وحماية المصالحة"، ونوه التجمع أن الأيام القادمة ستشهد تحركات متعددة باتجاه الضغط على الأطراف الموقعة على المصالحة لاحترامها ووقف خروقاتها.

 

ولفت التجمع إلى أن التحركات ستبقى مستمرة للوفاء لشهداء ذكرى يوم النكبةـ وجاري الاستعداد لتنظيم الفعاليات الكبيرة الذي سيشهدها يوم السابع من حزيران/يونيو المقبل في ذكرى "النكسة".

 

 

انشر عبر