شريط الأخبار

رضوان: كلام أوباما "ذر للرماد في العيون" وانحياز كامل للكيان

09:59 - 19 تموز / مايو 2011

رضوان: كلام أوباما "ذر للرماد في العيون" وانحياز كامل للكيان

فلسطين اليوم: غزة

اعتبرت حركة حماس خطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما مساء اليوم بأنه فاشل ويأتي لذر الرماد في العيون، مطالباً بسرعة تطبيق المصالحة الفلسطينية على ارض الواقع كرد على هذا الخطاب وترتيب البيت الداخلي الفلسطيني.

وقال المتحدث باسم حركة حماس اسماعيل رضوان لـ فلسطين اليوم:" عندما يتحدث أوباما عن دولة فلسطينية في حدود 1967 مع تبادل للأراضي ، وبدون حق عودة اللاجئين، والقدس وان تكون دولة منزوعة السلام، فيما يؤكد على الأمن الكامل للكيان الصهيوني وضرورة الاعتراف فلسطينياً بالطابع اليهودي لدولة الكيان، يؤكد أن الموقف الأمريكي مستنسخ لمواقف أمريكية سابقة بانحيازها الكامل للكيان.

وطالب رضوان القيادة الفلسطينية بعدم الركض وراء سراب لن يتحقق منه شيء، والمسارعة في تطبيق اتفاق المصالحة على الأرض وترتيب البيت الداخلي الفلسطيني.

كما طالب الأشقاء العرب بدعم الموحدة الفلسطينية وصمود وثبات شعبنا، وإعادة النظر في المبادرة العربية للسلام مع الإحتلال، لأن الإدارة الأمريكية لا يمكن الرهان عليها لمواقفها المنحازة للاحتلال.

واعتبر اعلان إسرائيل بناء وحدات استيطانية جديدة مع خطاب بمثابة رد عملي على انحياز الإدارة الأمريكية للعدو الصهيوني بشكل كامل، متوقعاً المزيد من التغول الصهيوني والاستيطان في المرحلة القادمة.

انشر عبر