شريط الأخبار

الجهاد: خطاب أوباما استعراضي ومحاولة متجددة لتسويق الوهم

08:58 - 19 تشرين أول / مايو 2011

الجهاد: خطاب أوباما استعراضي ومحاولة متجددة لتسويق الوهم

فلسطين اليوم: غزة

قال المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي إن خطاب الرئيس الأمريكي باراك أوباما هو استمرار للسياسة الأمريكية القديمة، وأن ثقافته لم تتسع بعد لصوت الإرادة الآخذ بالتصاعد في العالم العربي والإسلامي.

وأضاف المتحدث باسم الحركة داود شهاب في تصريح خاص لـ فلسطين اليوم، أن المنطقة العربية والإسلامية جنت ثماراً مرة طوال السنوات الماضية بسبب الارتهان للسياسات الأمريكية، واليوم شعبنا وجماهير أمتنا تجمع على الانعتاق من الرهان على أمريكا.

ولفت إلى أن التغيير الذي يتحدث عنه أوباما اليوم جاء نتيجة لإرادة الشعوب وصحوتها التي فاجأت أوباما وإدراته، والتغيير استهدف الأنظمة التي دعمها أوباما وأشبع العالم مدحاً وثناءً عليها وها هو اليوم يحاول أن يقول لنا إنه كان شريكاً في إسقاطها".

وأكد على ضرورة عدم الثقة أبداً في الإدارة الأمريكية ولا في سياساتها وعدم الانخداع بالكلام المعسول ولا بوعود سمعنا بها كثيراً.

وأوضح أن الشعب الفلسطيني الذي خرج في الخامس عشر من آيار، فتح مجدداً الصراع على فلسطين المحتلة عام 48، ولسان حال الثائرين كان يقول نريد العودة لفلسطين كل فلسطين, والدماء التي سالت في الجولان ومارون الراس رسالة واضحة على أن دولة "67" ليست سقف التطلعات والأهداف الكفاحية والنضالية لشعبنا وأمتنا.

وأكد أن أمريكا التي فشلت في حماية عروش حلفائها من الجماهير الهادرة بالحرية والانعتاق من التبعية، ستفشل في حماية كيان الاحتلال صاحب الوجود الباطل في فلسطين.

 

انشر عبر