شريط الأخبار

د. الكحلوت: شعرنا بالصدمة لقطع رواتب الأطباء من قبل حكومة رام الله

08:35 - 19 تموز / مايو 2011

د. الكحلوت: شعرنا بالصدمة لقطع رواتب الأطباء من قبل حكومة رام الله

فلسطين اليوم: غزة

استنكر العقيد الدكتور عاطف الكحلوت مدير عام الخدمات الطبية في قطاع غزة قرار حكومة رام الله بقطع رواتب تسعة أطباء ممن عادوا للعمل في الخدمات الطبية مؤخراً بعد أن سادت أجواء المصالحة والتوافق الفلسطيني، معتبراً قرار قطع رواتبهم بالقرار الخاطئ ولا يخدم المصلحة الوطنية العليا.

وأوضح الكحلوت في تصريح صحفي له أنه شعر بالصدمة لهذا القرار التعسفي وقال: كنا نتوقع أن يكون القرار بعودة رواتب الأطباء الذين قطعت رواتبه ففوجنا بقطع رواتب المزيد من الأطباء الذين يعملون على خدمة أبناء شعبنا ليل نهار دون تفريق أو تمييز.

وأضاف لقد كنا ننتظر لحظة بلحظة قراراً بعودة الأطباء إلي أماكن عملهم كبادرة حسن نية وحتى يشعر شعبنا بأن المصالحة بدأت تطبق على الأرض، ولأن المؤسسات الصحية يجب أن تبقى بعيدة عن المجاذبات السياسية.

وقال لقد عملت الخدمات الطبية ومنذ الانقسام الفلسطيني على تغليب المصلحة الوطنية وقدمت الخدمة الصحية بكل مسئولية وأمانة لكل فئات الشعب بدون تمييز، حيث أننا قدمنا الخدمة لأكثر من مليون مراجع منذ العام 2008، 80% من هؤلاء المراجعين هم من العسكريين المستنكفين وذويهم كما أصدرنا أكثر من 30 ألف بطاقة ضمان صحي للعسكريين المستنكفين رغم أن مستقطع الضمان يذهب لسلطة رام الله لكننا وضعنا مصلحة شعبنا فوق كل اعتبار.

ودعا العقيد الكحلوت الرئيس الفلسطيني إلي ضرورة إعادة النظر في مثل هذه الإجراءات التي لا تخدم المصالحة، وطالبه بضرورة إصدار قرار فوري إلي جميع الأطباء للعودة إلي أماكن عملهم وإعادة رواتب كافة الأطباء الذين قطعت رواتبهم ووقف مثل هذه الإجراءات، متمنياً أن ينعم الله على شعبنا بالأمن والأمان وان تتم المصالحة الفلسطينية وتعود اللحمة الوطنية كما كانت.

انشر عبر