شريط الأخبار

عباس يشيد بأبناء الجولان السوري المحتل لمواقفهم المشرفة

05:23 - 19 حزيران / مايو 2011

الرئيس عباس يشيد بأبناء الجولان السوري المحتل لمواقفهم المشرفة

فلسطين اليوم: رام الله

أشاد الرئيس محمود عباس "أبو مازن"، بمواقف أبناء الجولان السوري المحتل المعروفين بمواقفهم المشرفة والمؤيدة للأمة العربية وحقوقها.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عباس وفدا من أبناء الجولان السوري المحتل ظهر اليوم بمقر الرئاسة بمدينة رام الله. حيث قدّم ممثل وفد أبناء الجولان هايل أبو جبل، التهاني باسم مشايخ وأبناء الجولان المحتل، للرئيس عباس والقيادة الفلسطينية بمناسبة تحقيق المصالحة الوطنية.

وقال: "إن أبناء الجولان يباركون ويدعمون هذه الخطوة العظيمة، والتي تحسب للرئيس عباس الذي أصر على تحقيق المصالحة رغم كل الضغوط والعراقيل التي وضعت لمنع تحقيقها".

من جهته أكد الرئيس عباس على أهمية المصالحة الوطنية باعتبارها الأساس لوحدة الشعب الفلسطيني رغم كل العراقيل التي توضع أمامها. مشدداً على أن المصالحة شأن داخلي، لا علاقة لأي طرف خارجي بها، وهي استحقاق فلسطيني لمواجهة المستجدات القادمة، والتي ستشكل نقطة فارقة في مستقبل الشعب الفلسطيني.

وجدد التأكيد على وجوب إنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ليعيش الشعب الفلسطيني مع جيرانه بسلام واستقرار، مؤكدا أن الجانب الفلسطيني سيذهب إلى الأمم المتحدة من أجل الحصول على دولته المستقلة.

وقال "نحن مستعدون للعودة إلى المفاوضات، في حال وقف الاستيطان وتحديد مرجعية واضحة لعملية السلام، لنحافظ على الأمل في الوصول إلى السلام الشامل لحل الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي".

انشر عبر