شريط الأخبار

باحثات غزيات يطالبن بضرورة وجود ملتقى خاص بهن وتواجد على الانترنت

02:00 - 19 تموز / مايو 2011

باحثات غزيات يطالبن بضرورة وجود ملتقى خاص بهن وتواجد على الانترنت

فلسطين اليوم- غزة

طالبت باحثات نسويات بضرورة تأسيس ملتقى خاص بهن, يهتم بقضايا المرأة المختلفة, من خلال عملية البحث العلمي, بالإضافة لإنشاء مدونة, وصفحة عبر شبكات التواصل الاجتماعي, تتناول أهم الدراسات والأبحاث التي تعالج قضايا المرأة.

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمها مركز شؤون المرأة بمقره في مدينة غزة, بعنوان" لقاء دوري لباحثات المركز", وتأتي في سياق تعزيز مركز شؤون المرأة للمهارات البحثية والمعرفية للباحثات الجدد, وإيجاد قواسم مشتركة وتبادل للخبرات بين الباحثات في قطاع غزة.

وقالت هداية شمعون, منسقة الأبحاث و الدراسات بمركز شؤون المرأة :"إن الورشة استهدفت الباحثات بالمركز, بهدف تعزيز التشبيك والتعارف, و تفاكر الحلول للقضايا التي تهم الباحثات الفلسطينيات والصعوبات التي تواجههن.

وأضافت :"إن الورشة تأتي ضمن سلسة ورش قام بها المركز, فهي متخصصة في عرض ملخصات الكتب لتشجيع الباحثات على العمل والإطلاع على كل ما هو جديد, لتأكيد التواصل والتشبيك بين الجميع, إلى جانب تأكيد المركز على أهمية الكتاب وتشجيع القراءة والإطلاع.

من جانبها قالت سهاد عبيد, مشاركة بالورشة :"عملي في المركز ساهم في تغيير مستوى التفكير لدي,  وزاد اهتمامي بالقضايا البحثية, من خلال معرفة طرق كتابة الأبحاث, وجعلني أكثر قرباً من قضايا المرأة الفلسطينية, حيث أن الواقع الفلسطيني مرير جداً ويحتاج منا  لتكاتف الجهود وتكثيف الدراسات والأبحاث لإصلاح الواقع".

وجدير بالذكر أنه تم عرض كتاب تحت اسم "فارس فارس" للكاتب الفلسطيني غسان كنفاني, صادر عن دار الآداب بيروت.

انشر عبر