شريط الأخبار

براك: لا نستبعد أن تكون حماس شريكة في المفاوضات

11:11 - 19 تشرين أول / مايو 2011

براك: لا نستبعد أن تكون حماس شريكة في المفاوضات

فلسطين اليوم- ترجمة خاصة

لم يستبعد وزير الحرب الإسرائيلي ايهود براك، أن تكون حركة حماس شريكاً في المفاوضات والتوصل إلى تسوية.

وقال براك خلال مقابلة معه في مكتبه بالكنيست: أن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء عرض بشكل واضح رؤيته للسلام خلال الخطاب الذي ألقاه في الكنيست عندما قال بأن الجيش الإسرائيلي سيبقي على نهر الأردن والكتل الاستيطانية ستبقى بيد إسرائيل.

وأضاف، أن إسرائيل لا تزال تفتقر للاتجاه الذي تريده فعلى الرغم من الطريق المغلق حالياً مع السلطة الفلسطينية إلا أن اتفاق سلام هو اليوم أقرب من أي وقت مضى, ,أقرب lما كان عليه الوضع أيام كامب ديفيد عام 2000 عندما كنت أنا رئيساً للوزراء.

وحذر براك خلال مقابلة معه في مكتبه في الكنيست، من أن المساعدات الأمريكية لإسرائيل ممكن أن تلحق بها أضرار، وتكون في خطر أن لم يتم التوصل لاتفاق سلام.

من جانب آخر لم يستبعد براك أن تكون حماس شريكاً قائلاً:"هناك البعض يقول هذه كارثة لو كانت حماس شريكاً وأنا أقول هذا غير منطقي مع ذلك علينا أن نقول بصوت مرتفع بأن يشكل الفلسطينيون حكومة خبراء، ونحن نتوقع من تلك الحكومة من فتح وخاصة من حماس أن يعلنوا بأنهم معترفين بإسرائيل والاتفاقيات السابقة وينبذون الإرهاب.

ومضى يقول:"الواقع الحالي سيؤدي لعزل إسرائيل دولياً، والأمر يتطلب منا مبادرة سياسية  لذلك أنا أطالب نتنياهو بعرض خطة سياسية شجاعة".

 

انشر عبر