شريط الأخبار

مسيرات العودة في فلسطين ولبنان وسوريا تتجدد والاحتلال يستعد للتصدي لها

08:57 - 19 حزيران / مايو 2011

مسيرات العودة في فلسطين ولبنان وسوريا تتجدد والاحتلال يستعد للتصدي لها

فلسطين اليوم- غزة

في الوقت الذي يستعد فيه منظمو الانتفاضة الثالثة لمسيرات العودة في فلسطين ولبنان وسوريا للزحف يوم الجمعة المقبلة، أعلنت "إسرائيل" استعدادها للتصدي لها ومواجهتها بكل قوة.

فقد ذكر التلفزيون "الإسرائيلي" القناة العاشرة، أن جيش الاحتلال عَزَز قواته على الحدود الشمالية مع لبنان، كما تم تزويد قوات الاحتلال بوسائل لتفريق المظاهرات لمواجهة المسيرات التي دعا لها المنظمون، حيث زار قائد هيئة الأركان العسكرية بين غينس الحدود الشمالية في هضبة الجولان، والتقى ضباط الجيش والجنود الذين ستكون مهمتهم مواجهة أي مظاهرات قرب الحدود.

وكانت اللجنة التحضيرية لـ "مسيرات العودة" اللاجئين الفلسطينيين في كافة أماكن وجودهم، وكل أحرار العالم قد دعت إلى الإستعداد للمشاركة في المسيرة الثانية يوم الخامس من يونيو/ حزيران القادم، بالتزامن مع ذكرى العدوان الصهيوني عام 1967.

وأوضحت اللجنة في بيان صحفي، أن الحشود ستنطلق من كافة مناطق اللجوء صوب ما يسمى خط الهدنة في الضفة الغربية وقطاع غزة، والحدود مع فلسطين التاريخية في مسيرات سلمية ترفع العلم الفلسطيني، وأسماء القرى والبلدات المهجرة، ومفاتيح الديار، والأوراق الثبوتية.

وطالبت تحضيرية العودة اللاجئين الفلسطينيين في البلاد الأجنبية بالقدوم في ذلك اليوم أو قبله على متن طائرات تحط في مطارات فلسطين المحتلة عام 1948، داعية في الوقت ذاته القانونيين العرب بالبدء بإجراءات رفع دعاوى قضائية ضد قادة الاحتلال الصهاينة لمحاسبة المسئولين عن قتل المتظاهرين السلميين في الخامس عشر من أيار، وتقديمهم للعدالة.

انشر عبر