شريط الأخبار

فصائل فلسطينية تحذر من التلكؤ في تنفيذ اتفاق المصالحة

10:39 - 18 حزيران / مايو 2011

فصائل فلسطينية تحذر من التلكؤ في تنفيذ اتفاق المصالحة

فلسطين اليوم- غزة

حذرت فصائل في منظمة التحرير الفلسطينية اليوم الأربعاء، من التلكؤ في تنفيذ اتفاق المصالحة، داعيةً إلى ضرورة الإسراع في تنفيذه، من خلال خطوات جدية لطي صفحة الانقسام المقيت، وفتح الآفاق نحو بناء الوحدة الوطنية الفلسطينية.

كما دعت الفصائل خلال اجتماع عقدته، إلى ضرورة تشكيل حاضنة وطنية وشعبية لحماية اتفاق المصالحة، الذي يعتبر مكسباً وطنياً لا ينبغي التراجع عنه.

وشددت الفصائل وهي حزب الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "'فدا"'، وجبهة التحرير الفلسطينية، وجبهة التحرير العربية، والجبهة العربية الفلسطينية، وجبهة النضال الشعبي، على ضرورة إشراك كافة القوى الفلسطينية في وضع آليات تنفيذ الاتفاق، تلافيا للوقوع في شرك المحاصصة الثنائية في التطبيق، التي شهدتها الساحة الفلسطينية في السنوات الماضية، وقادت إلى الانقسام وتداعياته الكارثية على شعبنا'.

وأكدت ضرورة تغليب المصلحة الوطنية على الحسابات الفئوية الضيقة، بالإسراع بتشكيل حكومة وفاق وطني تكون قادرة على فك الحصار من قطاع غزة والشروع في إعادة إعمار ما دمرته آلة العدوان الإسرائيلية، واستكمال بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، التي أشادت بأدائها كافة المؤسسات الدولية، وذلك تمهيدا لاستحقاق إعلان الدولة في الأمم المتحدة في أيلول المقبل.

انشر عبر