شريط الأخبار

أسباب تعطل شبكة جوال في غزة

06:32 - 18 تشرين أول / مايو 2011

أسباب تعطل شبكة جوال في غزة

فلسطين اليوم- غزة

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم الأربعاء، أنها بذلت جهوداً حثيثة مع شركة الاتصالات الفلسطينية من أجل التغلب على العطل الفني بشبكة جوال الذي حدث أمس الثلاثاء وتسبب في تعطل أجزاء كبيرة من شبكة الاتصالات الخلوية في جنوب الضفة الغربية وكامل قطاع غزة .

وقالت الوزارة في بيان صحفي صدر عنها اليوم، أن التشويش على الاتصالات الخلوية جاء نتيجة العطل المفاجئ الذي حدث في شبكة التراسل داخل الأراضي الأردنية من جهة الشركة المزودة الخاصة بمقسم جوال في الأردن .

وأوضح المهندس جلال إسماعيل مدير عام ديوان الوزير أن هذا العطل أدى إلى توقف الخدمة الخلوية في كامل قطاع غزة وجنوب الضفة وذلك في تمام الساعة 3:40 .

وأضاف انه تمت متابعة العطل من قبل الطواقم الفنية مع الشركة المزودة للخدمة في الأردن ومع شركة جوال وقد تمت إعادة الخدمة إلى محافظتي غزة والشمال وجزء من الوسطى بعد ساعة من حدوث العطل وتم إعادة الخدمة إلى باقي المناطق الساعة7:25 مساء الثلاثاء.

وأكدت الوزارة في بيانها، أن ما حدث كان خارج عن إرادة الجميع ويحدث في كل الدول مستغربا حملة التشهير التي يشنها احد هواة الكتابة في المواقع الالكترونية بحق وزير الاتصالات والوزارة واتهامها بالتواطؤ مع الشركة وهي محض افتراءات تستهدف الحصول على مكاسب شخصية.

وأوضح البيان، أن الوزارة تراقب عمل الشركة وهناك مراجعات مستمرة حتى في ابسط القضايا التي تهم المواطنين.

انشر عبر